طرق المحافظة على بطارية جهازك واطالة عمرها الافتراضي

 طرق المحافظة على بطارية جهازك 

طرق المحافظة على بطارية جهازك
 طرق المحافظة على بطارية جهازك


 
لا يزال الكثير يشكون من سرعة استهلاك وتفريغ البطاريات للأجهزة الرقمية ، وخاصة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ولا يزال البعض يبحثون عن عدة طرق على أمل إيجاد طريقة لتمديد عمر البطاريات. البطارية وتقليل حد الاستهلاك ، ولكن العديد منها يمكن أن يقع في أخطاء يمكن أن تدمر البطارية أو تسريع نهاية عمرها.

سنقدم لك اليوم بعض النقاط المهمة التي يجب الانتباه إليها من أجل الحفاظ على طاقة البطارية وإطالة عمرها من أجل مواصلة العمل معها.

- إن ترك الهاتف الذكي في الشاحن بعد الوصول إلى 100٪ ضار بالبطارية على المدى الطويل ، فهناك الكثير ممن يضعون هواتفهم في الشاحن وينامون ، وهذا خطأ كبير ، لأن الهاتف عندما "يصل معدل الشحن الكامل يبقى يتلقى شحنات طاقة إضافية وهذا يؤدي إلى حالة من الضغط والتفاعل داخل البطارية ، مما يؤدي إلى استهلاك واستنفاد المواد الكيميائية التي أدخل الدب.


هناك العديد من أنواع البطاريات ، بما في ذلك البطاريات (Li-Ion) ، وعادة ما يتم تثبيت هذا النوع في الهواتف التي تكون بطارياتها غير قابلة للإزالة ، أي البطاريات الداخلية المرفقة الجهاز ، مثل iPhone ، على سبيل المثال ، هذه البطاريات ، لأنه يجب تجنب الهاتف تمامًا ، لذلك يوصى بإزالته عندما يصل إلى 95٪ ، لأن ضغط الشحنات ، كما ذكرنا سابقًا ، يؤدي إلى الإرهاق للبطارية وفقدان دورات الشحن.

- يوصي الخبراء بإعادة الهاتف إلى الشاحن عند فقدان 10٪ من معدل الشحن ، على الرغم من أن ذلك صعب بالنسبة للكثيرين ، ولكنه يجف.

كن حذرًا بشأن حرارة الهاتف ، لأن الحرارة أثرت على بطارية الهاتف ، وعلى هذا الأساس ، تم تطوير نظرية سبب انفجار Galaxy Note 7 ، حيث أشار الكثيرون إلى أن احتكاك البطارية مع مكونات الهاتف الأخرى تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وانفجار البطارية.

لذلك أول شيء تلاحظه هو درجة عالية يجب إيقاف تشغيل درجة حرارة البطارية ووضعها في مكان بارد نسبيًا ، و هذه بطارية قابلة للإزالة ، أخرجها وضعها على أرضية المنزل أو أي قطعة من الحديد البارد لمدة 10 دقائق ، لأن كل الحرارة بسبب التفاعلات الكيميائية المفرطة وإذا استمر الوضع ، أنصحك بتغيير الهاتف بالكامل. 
 ينصح الخبراء أيضًا بإبقاء الهاتف بعيدًا عن الأماكن المشمسة والأماكن التي ترتفع فيها درجة الحرارة.

  • قلل السطوع

تتمثل إحدى أسهل الطرق لإطالة عمر البطارية في تقليل سطوع الشاشة. أعلم أن هذه نصيحة واضحة ، ولكن تبين أن تقليل السطوع يحدث فرقًا حقًا. لذلك إذا لم تكن بالفعل ، فقم بالتبديل الآن! من الجيد أيضًا التأكد من تشغيل "السطوع التلقائي" بحيث يتم تعتيم شاشتك تلقائيًا إذا كنت في بيئة مظلمة.



  • اعتني بتطبيقاتك

تستهلك العديد من التطبيقات الشائعة قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية ، خاصة تلك التي تحتوي على الكثير من الرسومات أو الصوت. تعتبر ألعاب الفيديو ، وخاصة الإصدارات المجانية التي تحتوي على إعلانات ، من أكبر الجناة ، لذا احفظ Angry Birds عندما تكون بالقرب من نقطة بيع.


وتذكر أن تغلق تطبيقاتك ، بدلاً من مجرد تصغيرها. يمكن أن تؤدي التطبيقات التي تعمل خلسة في الخلفية إلى استنفاد البطارية. للقيام بذلك ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الصفحة الرئيسية لمعرفة التطبيقات قيد التشغيل ، ثم اضغط مع الاستمرار على أحد الرموز حتى تبدأ في الاهتزاز. اضغط على علامة "-" في الزاوية اليسرى العليا لكل رمز تطبيق لإغلاقه.


  •  تطبيق توفير شحن البطارية

إذا توقفت عن ممارسة الألعاب الباردة ولكنك لا تزال تجد بطاريتك تستنفد ، فقد يكون هناك تطبيقات أقل وضوحًا يمكن إلقاء اللوم عليها. حاول استخدام تطبيق مثل BetterBatteryStats أو Battery HD + ، والذي سيتتبع أداء هاتفك على مدار يومين ويحلل أي التطبيقات هي أكبر أعداء لبطاريتك.



  • قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi

عندما يكون اتصال Wi-Fi قيد التشغيل ، يبذل هاتفك قصارى جهده في البحث عن نقطة وصول. بينما يمكن أن يكون الاتصال بأقرب إشارة Wi-Fi أمرًا رائعًا لتوفير المال على خطة البيانات الخاصة بك ، إلا أنه يمكن أن يستهلك أيضًا الكثير من طاقة البطارية. قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi واتصل به فقط عند الحاجة.



  • قم بتنشيط وضع الطائرة

لا يقتصر التبديل إلى وضع الطائرة على تلك الأوقات التي تحلق فيها في أجواء ودية فحسب ، بل إنها طريقة رائعة للحفاظ على بطاريتك في لمح البصر. الجانب السلبي هو أنك لن تكون قادرًا على إجراء أو استقبال مكالمات أو نصوص أو الاتصال بالويب ، ولكن يمكن أن يكون مفيدًا للحفاظ على طاقة البطارية عندما تكون في حاجة إليها حقًا.

يعد وضع الطائرة أيضًا رائعًا عندما تكون في حالة عدم وجود خدمة (مثل مترو الأنفاق) ، لذلك لا ينفد هاتفك في محاولة العثور على إشارة.


إصلاحات متقدمة


  • تفقد خدمات الموقع

تستخدم خدمات الموقع تقنية GPS لتحديد موقعك بدقة. يُعد السماح لهاتفك الذكي بمعرفة مكانك أمرًا مفيدًا للغاية إذا كنت تتصفح في منطقة غير مألوفة (أو تسجل في Foursquare) ، ولكن يمكن أن يكون ذلك أيضًا بمثابة استنزاف خفي لبطاريتك. تأكد من تعطيل إعداد خدمة الموقع وتشغيله فقط عندما تكون في حاجة إليه حقًا.

غير متأكد من كيفية القيام بذلك؟ ألق نظرة على برنامج تعليمي سريع لجهاز iPhone أو Android.



  • احصل على بريدك الإلكتروني

عندما يبحث هاتفك باستمرار عن رسائل بريد إلكتروني جديدة ، فإن قوته تنفد بسرعة كبيرة. وفر العمل لهاتفك عن طريق إعطائه فترة راحة وجلب البريد الإلكتروني الخاص به أو عن طريق جعله يجلب البيانات تلقائيًا بمعدل أقل.

غير متأكد من كيفية القيام بذلك؟ تحقق من برنامج تعليمي سريع لجهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت تستخدم هاتف Android ، فهو خاص بالجهاز ، ولكن البحث السريع على الويب يجب أن يساعدك.



  • تقليل دفع الإخطارات للتطبيقات

يمكن أن يكون الحصول على إشعار فوري عندما يكون لديك رسالة جديدة على Facebook أو إشارة Twitter طريقة رائعة للبقاء على اتصال أثناء التنقل. ولكن إذا حصلت على الكثير منها ، فإن عمر البطارية سيدفع الثمن. قم بإيقاف تشغيل الإشعارات أو قصرها على التطبيقات المهمة حقًا (أي ليس الكلمات مع الأصدقاء).

غير متأكد من كيفية القيام بذلك؟ ألق نظرة على برنامج تعليمي سريع لجهاز iPhone أو Android.


  • ضع ملحقاتك في العمل

إذا كنت تتنقل باستمرار ، ففكر في الاستثمار في حالة تقوم بواجب مزدوج كشاحن هاتف. هذه مجموعة كبيرة من الجرابات التي تستحق الشحن الكامل ويمكنها مضاعفة عمر البطارية ، ويمكنك تشغيلها للحصول على دفعة قوية من الطاقة عند الحاجة إليها.


تبحث في تعدد المهام في الاسلوب؟ تفاخر في شاحن حقيبة القابض من Evergood - ما عليك سوى وضع هاتفك في حقيبتك وسيبدأ هاتفك في إعادة الشحن تلقائيًا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -