بطاقتك الائتمانية الأولى ماهي النصائح ؟

بطاقتك الائتمانية الأولى


 إذا لم تكن مدينًا قبل أو كنت صغيرًا ، فقد يكون من الصعب الحصول على بطاقة ائتمان. الشيء الغريب هو أن المقرضين يثقون في الأشخاص الذين كانوا مديونيين ودفعوا لها أكثر من الناس الذين لم يكن لديهم دين. 

على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب الحصول على بطاقة إذا لم يكن لديك بالفعل بطاقة ، فهناك بعض الطرق للحصول على بطاقة ائتمان. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية الحصول على أول بطاقة ائتمان لك ، فقد تتمكن هذه المقالة من مساعدتك.

تحقق من تقرير الائتمان الخاصة بك:

أول شيء عليك القيام به هو التحقق من نسخة من تقرير الائتمان الخاصة بك. سيخبرك هذا إذا كان لديك أي مشاكل ائتمانية ، وإذا كان هناك أي أخطاء يمكنك مسحها. إذا كان تصنيفك الائتماني جيدًا ، فلن تواجه مشكلة في الحصول على البطاقة.

  • تنطبق على البنك الخاص بك:

بمجرد أن تثبت أن تصنيفك الائتماني جيد ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على بطاقتك. أول مكان للبدء هو مع البنك الذي تتعامل معه. إذا كانت لديك وظيفة بدوام كامل وليس لديك مشاكل ائتمانية ، فمن المحتمل أن يمنحك البنك الذي تتعامل معه بطاقة بحد أدنى بضع مئات من الجنيهات. الآن بعد أن حصلت على بطاقة ، يمكنك استخدامها ، وإذا قمت بدفع فواتيرك في الوقت المحدد ، فإن حد الائتمان الخاص بك سيتحسن ببطء.

  • بطاقات التخزين:

إذا لم يمنحك البنك الذي تتعامل معه بطاقة ائتمان ، فيمكنك تحسين ائتمانك من خلال الحصول على بطاقة متجر. على الرغم من أن هذه البطاقات لها معدلات عالية جدًا ، إذا كنت تنفق القليل عليها وتعيدها ، فإن الائتمان سيتحسن بسرعة.

  • لا تفرط في التقديم:

شيء واحد يجب تجنبه هو التقدم بطلب للحصول على الكثير من البطاقات في وقت واحد. إذا قمت بذلك ، ستبدأ عملية الائتمان لكل منها وستضعف تصنيفك الائتماني. إن التقدم بطلب للحصول على عدد كبير جدًا من البطاقات يجعلك تبدو غير مستقر من الناحية المالية ويضر بفرصك في الحصول على بطاقة واحدة جيدة.

  • احذر من العروض "التي لا تقبل المنافسة":

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على بطاقة ، فقد تشعر أن الخيار الأفضل هو الحصول على واحدة من الصفقات "المدهشة" التي تحصل عليها في البريد كل يوم. 

تقدم لك هذه الصفقات أسعار فائدة منخفضة حقًا وتخبرك بأنها معتمدة مسبقًا. كل ما يقصدونه بذلك هو أن طلبك تمت الموافقة عليه مسبقًا ، ولكن لا يزال بإمكانك رفضه ، حتى إذا لم يكن من المحتمل أن تحصل على الأسعار التي يقتبسونها. إذا كنت ستدفع رصيدك كل شهر ، فلا يهم أسعار الفائدة في البداية. تقدم بطلب إلى شركة تعرفها وتثق بها ، وسيكون من العدل عندما تريد إعادة التفاوض على الشروط.

  • البطاقات المؤمنة:

واحدة من أفضل الطرق للحصول على بطاقتك الأولى هي الحصول على بطاقة ائتمان آمنة. وهذا يشمل دفع وديعة مجمدة عندما يكون لديك البطاقة. هذا يقلل من خطر المقرض ، وإذا أظهرت أنه يمكنك دفع فواتيرك ، يمكنك الترقية إلى بطاقة غير مضمونة بسرعة.

  • لا تدفع رسومًا أبدًا:

هناك شيء واحد يجب تجنبه عند الحصول على بطاقتك الأولى وهو الدفع مقابل ذلك. على الرغم من أن البطاقات المضمونة تتطلب وديعة ، هناك شركات أخرى تفرض رسومًا لا حصر لها قبل الحصول على البطاقة. إذا كان هذا هو الحال ، فقد تجد أن الرسوم تأكل نصف رصيدك فقط ، وهو ما يفشل تقريبًا في الحصول على البطاقة. حتى إذا حصلت على بطاقة للمرة الأولى ، فلن تضطر إلى دفع ثمن الامتياز.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -