استضافة خادم الويب web hosting server: أشياء يجب مراعاتها

 استضافة خادم الويب الخاص بك Web Hosting: أشياء يجب مراعاتها


اهلا بزوار موقع ليدر ,هل أنت مستاء أو محبط من مضيف الويب الحالي؟ هل قمت بتغيير شركة استضافة الويب Web Hosting الخاصة بك عدة مرات؟ هل فكرت في استضافة مواقع الويب الخاصة بك؟ هل لديك الطموح للتحكم في خادم الويب الخاص بك وإدارته؟.


إذا أجبت بـ "نعم" على الأسئلة أعلاه ، فقد تكون جاهزًا لاستضافة مواقعك الخاصة. حيث ستمنحك هذه المقالة أشياء يجب مراعاتها عند إجراء التبديل.


استضافة خادم الويب web hosting server
web hosting server


لكونك مضيف الويب الخاص بك ، يجب أن تكون ميالًا تقنيًا وأن يكون لديك فهم أساسي لأنظمة التشغيل ، وفهم المصطلحات الفنية ، وفهم كيفية إعداد بيئة خادم (مثل: DNS ، IIS ، Apache ، إلخ) لديك فهم أساسي لـ لغات البرمجة النصية وقواعد البيانات (PHP ، Perl ، MySQL ، إلخ) ، كن على دراية بالتقنيات الحالية ، ولديك فهم أساسي لأجهزة ومكونات الخادم.


يجب أن تدرك الإيجابيات والسلبيات من الأشياء التي تقولها أنك تريد استضافة خادم الويب الخاص بك ، وهو أمر آخر تفعله بالفعل.


مزايا الاستضافات بشكل عام:


  1. إحساسه بالمسؤولية.
  2. مستوى عالٍ من الوعي (أنت في الصف الأول لجميع الأحداث على الخادم).
  3. لا توجد رسوم استضافة شهرية / حسابات.
  4. الكفاءة العالية.
  5. بيئة غير مشتركة (خادم مخصص).
  6. عدد غير محدود من المواقع وقواعد البيانات والمحتوى والتخزين وما إلى ذلك.
  7. المزيد من النطاق الترددي.
  8. لا مزيد من انتظار وقت شخص آخر.
  9. تحكم وسيطرة كاملة.


سلبيات الاستضافات بشكل عام :


  1. مرهقة في بعض الأحيان.
  2. قد تواجة مشاكل الخادم أو الأجهزة في بعض الاستضافات.
  3. حساب ISP للأعمال (رسوم الأعمال / النطاق العريض الشهرية).
  4. إذا تعطل الخادم ، فهذا يعني أن موقع الويب غير متصل بالإنترنت.
  5. بعض الاستضافات لا يوجد بها فريق دعم فني.
  6. نفقات البرمجيات والأجهزة والشبكات.

يمكن أن يكون هناك العديد من الإيجابيات والسلبيات ، لكنني أشرت إلى بعض أهمها. 


تبدأ إدارة خادم الويب كوظيفة بدوام كامل ، وعليك مراقبة أدائه وأمانه باستمرار وقد تكون هذه مهمة مرهقة في بعض الأحيان ، خاصة إذا كان لديك حاليًا مسؤوليات أخرى. 


ومع ذلك ، فإن التحكم الذي ستتمتع به على موقع الويب الخاص بك وأدائه يعد مجزيًا بدرجة كافية. 


لم تعد مضطرًا إلى انتظار الدعم الفني أو الموافقة لتثبيت برنامج نصي على الخادم ويمكن أن يكون لديك العديد من مواقع الويب وقواعد البيانات كما تريد ، طالما أن أجهزتك يمكنها التعامل معها. 


وبالمقابل ايضاً ,لم تعد مضطرًا للذهاب إلى منتديات المناقشة والبحث عن أفضل مضيف ويب أو التشدق حول مدى كرهك لمضيفك الحالي حيث يمكنك حتى البدء في استضافة المواقع الشخصية للعائلة والأصدقاء.


اسأل نفسك ، ما مدى تقدمك تقنيًا؟ في كثير من الأحيان لا يتعين عليك أن تكون خبيرًا تقنيًا أو أي شيء من هذا القبيل ، ولكن عليك أن تكون واسع الحيلة للغاية. 


بالإضافة إلى ذلك ,يجب أن تعرف كيفية إيجاد حلول وإجابات للمشكلات بسرعة وكفاءة. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك معرفة بالإنترنت. 


ليس فقط راكب الأمواج العادي ، الذي يتصفح بلا هدف ، ولكن يجب أن تكون راكب الأمواج الذي يمكنه دائمًا العثور على ما يبحث عنه. 


هذا هو المفتاح ، لأنه مع أي بيئة خادم ، ستواجه مشاكل ويكون العثور على الإجابات أفضل عبر الإنترنت ، باستخدام موارد وتقنيات ومحركات بحث متعددة. 


بالتأكيد يمكنك تعيين شخص ما لإصلاح مشاكلك ، ولكن كما يجب أن نتعلم من "استضافة الويب" ، فإن وجود شخص يقوم بذلك نيابةً عنك ليس دائمًا الخيار الأفضل. 


إليك اختبار لمعرفة ما إذا كنت مستعدًا للعثور على حلول:


على سبيل المثال افترض أن هناك مشكلة صادفتك وتحتاج إلى حل لخطأ  مثل : خادم Microsoft Windows 2003 - "معرف الحدث: 1056" هو خطأ خادم DHCP. كيف يمكنني البحث؟ انطلق واعثر على الحل.


هل ذهبت إلى Google أولاً؟ إذا قمت بذلك ، فقد كان مجهودًا جيدًا وشائعًا بالنسبة لمعظم الأشخاص ، ومكانًا جيدًا للبدء ، ولكن من الأفضل عادةً البدء على موقع ويب المطورين.


 في هذه الحالة ، سيكون موقع ميكروسوفت"microsoft.com" هو الخيار الأول. لماذا ا؟ لأنه ستزودك Google على الأرجح بالإجابة من Microsoft ومصادر أخرى ، لكنك لا تريد الحصول على معلومات غير دقيقة من مصادر أخرى. 


ومن الشائع الحصول على معلومات من Microsoft لن تحل مشكلتك على وجه التحديد ، ولكن يجب أن يكون المطور دائمًا هو المكان الأول الذي تبحث فيه عن إجابات , ولهذا ابحث الآن عن الخطأ مرة أخرى وانتقل إلى موقع Microsoft وابحث عن الحل.


يجب أن تكون قد وجدت هذا الارتباط: support.microsoft (تم تسجيل معرف الحدث 1056 بعد تثبيت DHCP)


ما عبارة البحث التي استخدمتها للبحث؟ يجب أن يكون معرف الحدث: 1056 ، نظرًا لأن معرف الحدث هو الخطأ الدقيق ، فإنه يشير إلى مشكلتك بالضبط دون توسيع نطاق البحث.


أحيانًا يكون وصف الخطأ مناسبًا أيضًا للبحث ، فقط وصف الخطأ بمفرده أو بالاشتراك مع معرف الحدث ويعتمد ذلك على خطأك وتعليقات البحث ومهاراتك وأسلوبك. وفي هذا المثال ، لم أقم بتضمين وصف الخطأ.


جوجل أو ياهو! كان ينبغي أن يكون خيارك الثاني (أكبر محركي بحث) ثم ابحث في محركات البحث الأخرى الأصغر والمتخصصة. 


موقع البحث الجيد الذي يستخدم علامات مشغل Google هو soople. بعد ذلك ، تحتاج إلى البحث داخل المنتديات ومجموعات المناقشة. 


إذا كنت خبيرًا بالإنترنت إلى حد ما ولديك العديد أو القليل من المنتديات ومجموعات المناقشة التي تتردد عليها كثيرًا ، فقد ترغب في زيارة هذه الأماكن قبل زيارة Google أو Yahoo !. 


يمكنك حتى زيارتهم قبل زيارة موقع المطور لأنه مصدر موثوق به ولكنني لا أوصي به ، ما زلت سأذهب إلى موقع المطورين أولاً. 


حسنًا ، لقد غرسنا أقدامنا الآن وأصبحنا على دراية بكوننا خبراء في الإنترنت (بحث). نحن على استعداد لشراء الخادم Buy Server!


عند التسوق للحصول على خادم Server، عليك التفكير في بعض الأشياء قبل القيام بذلك. ماذا اشتري؟ يعد المعالج الرباعي الأفضل من نوعه وخادم التوربو فائق السرعة مثاليين دائمًا ، ولكنه في كثير من الأحيان غير منطقي أو ميسور التكلفة. لذلك عليك أن تزن خياراتك (بحكمة).


ماذا اشتري؟


  • حدد أولاً ميزانيتك وكن واقعيًا وتوقع إنفاق ما لا يقل عن 2500 دولار على خادم منخفض الجودة. 


  • بالنسبة إلى خادم منخفض الجودة مزود بمعدات وخدمات أخرى ضرورية ، فقد أنفقت بسهولة ما يزيد قليلاً عن 4500 دولار.


  • حدد مزود ISP (النطاق العريض) الخاص بك وقم بأبحاثك وتحدث إلى عدة مزودين مختلفين قبل أن تقرر أفضل حل للنطاق العريض يناسب احتياجاتك. 


  • تختلف كل خطة مقدم خدمة ولها مزايا مختلفة ، حدد الأفضل الذي يناسب احتياجاتك ويجب مراعاة النطاق الترددي عند اختيار مزود خدمة الإنترنت.



  • يجب شراء جهاز نسخ احتياطي قبل تنفيذ تثبيت الخادم حيث يجب أن يكون جهاز النسخ الاحتياطي ضعف مساحة تخزين الخادم. 


  • قد يكون هذا محرك أقراص مستقل ، مثل محرك أقراص ثابت خارجي أو جهاز تخزين متصل بالشبكة ، أو قد يكون جهاز النسخ الاحتياطي عبارة عن أجهزة متعددة مثل: أشرطة النسخ الاحتياطي ، القرص ، إلخ. 


السبب وراء احتياج جهاز النسخ الاحتياطي إلى أن يكون أكبر هو أنك تريد أن يكون لديك شهور من النسخ الاحتياطية وليس فقط النسخ الاحتياطية الأسبوعية أو الشهرية. 


  • يجب أن يكون لديك نسخ احتياطية لمدة 24 أسبوعًا على الأقل دون القلق بشأن مساحة التخزين. 


  • يجب أن يكون جهاز النسخ الاحتياطي أو ودائع الأمان خارجية وقابلة للإزالة ومحمولة. هذا حتى يمكن تخزين النسخ الاحتياطية في مكان بعيد عادة للحفظ ، في حالة السرقة أو الكوارث.



  • حدد هدف حركة المرور اليومية (حركة المرور أو الزيارات اليومية التي تتوقع رؤيتها بعد عام واحد من الآن ، كن واقعيًا) ، واقسم هذا الرقم على حركة المرور اليومية التي تتلقاها حاليًا ، ثم اضرب هذا الرقم في 5. هذا هو إجمالي عدد غيغابايت من المساحة التي تحاتجة.


مثال:


هدف حركة المرور اليومية: 10000 زيارة(مقسومًا على) حركة المرور اليومية الحالية: 500 (X مرة) 5 = 100 جيجابايت.


في المثال ، تحتاج إلى شراء محرك أقراص ثابت بسعة 100 جيجابايت ، ومن الأفضل شراء 2 أو أكثر من محركات الأقراص بدلاً من 1. 


في هذه الحالة ، نظرًا لعدم وجود محركات أقراص سعة 50 جيجابايت أو يصعب العثور عليها ، يمكنك شراء اثنين من محركات الأقراص سعة 60 جيجابايت محركات الأقراص. 



مما يمنحك إجمالي 120 جيجا بايت. يحتاج الخادم عادةً إلى محركي أقراص أو أكثر لإعداد خيار RAID المناسب ؛ في بعض الحالات ، هناك حاجة إلى 3 أو أكثر. 



يجب ألا تقل سعة تخزين النسخ الاحتياطي عن 200 غيغابايت (أو 240 غيغابايت ، اختياري).



حدد ذاكرتك إذا كان هدف حركة المرور اليومية لخادم الويب web Server الخاص بك هو 500000 ، فإنني أوصي بما لا يقل عن 2 جيجابايت من الذاكرة. 



إذا كان خادمًا مشتركًا ، مما يعني أن لديك أيضًا خدمات خادم أخرى تعمل على الجهاز ، خاصة خادم البريد أو خادم قاعدة البيانات (وهو أمر غير موصى به) ، فيجب أن تكون ذاكرتك على الأقل 3 جيجابايت أو أكثر. 


خلاف ذلك ، يمكنك التفكير بشكل صغير والترقية حسب الحاجة ، يجب أن تكون بطاقة ذاكرة 1 جيجا بايت جيدة للبدء بها.



حدد مكونات الشبكة الخاصة بك ، وبطاقة NIC التي تعمل بشكل أفضل في مستويات حركة المرور العالية ، وأي جهاز توجيه يعمل بشكل أفضل لخادم الشبكة المحلية او الويب.



من الأفضل الحصول على جهاز توجيه يحتوي على جدار حماية مضمن (يُعرف عمومًا باسم "جدار حماية الأجهزة"). 



قد يزودك موفر خدمة الإنترنت بجهاز توجيه أو جدار حماية ، وهذه هي الطريقة التي يمكنهم من خلالها تفويض حركة المرور الخاصة بك على شبكتهم. 



كما يفعل صندوق الكابل مع تلفزيون الكابل يشارك جهاز التوجيه أيضًا عنوان IP الخاص بك مع عملاء آخرين على شبكته. 


يتيح لك ذلك مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بك دون الحاجة إلى الحصول على عنوان IP مختلف من مزود خدمة الإنترنت. 


جدار حماية الأجهزة هو ببساطة جهاز توجيه بجدار حماية مدمج ، مما يعني أنه يشارك عنوان IP الخاص بك ويوفر حماية إضافية لشبكتك. 


يقوم بحظر العناوين والمنافذ السيئة في المقام الأول ، حتى قبل أن تصل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 



لا يُنصح بالاعتماد على جدار حماية الجهاز وحده للأمان ، فهذه ليست سوى الخطوة الأولى. يوصى أيضًا بتضمين برنامج جدار الحماية (برنامج جدار الحماية المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك) ويوصى بمواصلة ممارسات الأمان المناسبة مثل تحديث نظامك وتصحيحه وفقًا لروتين مجدول.


حدد سرعة المعالج وقوته بغض النظر عن مقدار حركة المرور التي تتوقعها ، فإنني أوصي بمعالج مزدوج أو أفضل منه. 


يعد المعالج المزدوج أو أفضل منه أفضل لأنه إذا تم إطلاق موقع الويب website الخاص بك بشكل غير متوقع ، فستكون مستعدًا جيدًا وإذا كنت تستضيف خيارات خادم أو مواقع ويب أخرى على نفس الخادم ، فسيكون لديك أداء أفضل. 


في وقت كتابة هذا التقرير ، كان النظام الأساسي 64 بت هو عنوان المعالج. 3.8 جيجاهرتز هي السرعة المتاحة. 


إذا كانت جيوبك قادرة على تحمل أحدث التقنيات ، فهذا مثالي ، لكن ضع في اعتبارك أن المعالج المتوافق 64 بت ليس ضروريًا في هذا الوقت بالذات ، دون وجود العديد من التطبيقات التي تتطلب أو تقدم على هذا النظام الأساسي. 



هذه سرعة كبيرة لا تسير في أي مكان بسرعة وتذكر أيضًا قوة النظام الأساسي 64 بت وكلما زادت سرعة المعالج ، زادت الحرارة التي ينتجها ، لذلك عليك تبريده بشكل أسرع وأكثر كفاءة في هذه المرحلة ، يكفي معالج ثنائي 32 بت 2.8 جيجاهرتز C 3.2 جيجاهرتز (حتى لو كان أكثر من كافٍ).



ومع ذلك ، إذا كانت جيوبك قادرة على تحمل تكاليفها ، فسيكون الأحدث والأكبر على ما يرام ، فستكون مستعدًا جيدًا. خلاف ذلك ، افعل كما يفعل معظم الناس وقم بالتحديث عندما يحين الوقت.



تأكد من أن لديك محرك أقراص CD / RW. ليست هناك حاجة إلى محرك أقراص مرنة ، لكنني أوصي بمحرك أقراص لعمل قرص استعادة للنظام. 


يعد محرك الأقراص المضغوطة / القابلة لإعادة الكتابة ضروريًا لأنك بحاجة إلى نوع من أجهزة التخزين القابلة للإزالة. 


لا تعرف أبدًا متى تحتاج إلى تثبيت برنامج تشغيل من موقع مختلف ، مثل برنامج تشغيل ethernet, ولهذا يعد محرك الأقراص CD / RW الخارجي هو الخيار الأفضل ، خاصةً إذا كان لديك أجهزة متعددة.


اختر نظام التشغيل الخاص بك بعناية واختر المزود الذي تشعر براحة أكبر معه ولا تختر MAC إذا لم تستخدم MAC من قبل. 


لمجرد أن صديقك يقترحه ويقول إنه مراوغ لا يعني أنه سيكون مناسبًا لك فأنت تحاول الحصول على خادم ويب عبر الإنترنت ، وليس إعادة تعلم نظام جديد بالكامل.



حافظ على تركيزك وثباتك إذا كنت مرتاحًا مع Microsoft ، فاختر Microsoft ، بغض النظر عما إذا كان مسؤول تكنولوجيا المعلومات في وظيفتك يقول إن منتجات Microsoft ليست آمنة ، أو أن Linux أو Unix أكثر أمانًا وأفضل بكثير لخادم الويب.



إذا لم تستخدم Linux أو (بشكل خاص) Unix من قبل ، فأنت في رحلة العمر بحيث ستتحول تجربة خادم الويب قريبًا إلى كابوس وستكون قد أهدرت آلاف الدولارات على المعدات.


اذهب مع ما تعرفه ، وليس مع ما يخبرونك به وكل منصة لها مزاياها وعيوبها: 



مايكروسوفت هي الأسهل في الاستخدام ؛ Mac هو مطور الرسومات / الويب لكل منهم ؛ Linux هو جنة مفتوحة المصدر / مطور للجميع ؛ Unix هو الأكثر أمانًا على الإطلاق. يمكن تعديل كل منها لتوفير منصة صلبة وعالية الجودة ؛ من الأفضل الالتزام بما تعرفه بالفعل.



يجب عليك تثبيت جميع خدمات الويب على نظامك (مثل: Apache و IIS وما إلى ذلك) ، والتطبيقات (مثل: برنامج جهاز النسخ الاحتياطي ، ومدير RAID (Array)) ، ولغات البرمجة النصية (مثل: PHP ، و Perl ، إلخ. .) و CGI و Database (مثل: MySQL و Microsoft SQL وما إلى ذلك) ومحلل سجل الويب (مثل: blog expert و nihuo وما إلى ذلك). 



يوصى أيضًا بتحديثات النظام وتصحيحات الأمان وعمليات تثبيت وتكوينات جدار الحماية. في بعض الأحيان يكون من الأفضل ترك التركيبات والتكوينات الأمنية إلى ما بعد أن يعمل النظام بشكل صحيح لتجنب المشاكل غير المحسوبة. 


بهذه الطريقة ، عند تثبيت جدار الحماية وتوقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح ، مثل الاتصال بموقع الويب الخاص بك من خارج شبكتك ، يمكنك حل المشكلة بافتراض أنه جدار الحماية ، لذا ستبدأ بفتح المنفذ 80 على جدار الحماية.


علاوة على ذلك ,يمكن أن توفر لك هذه الطريقة الكثير من المتاعب ، ولكن يمكن اعتبارها أحيانًا طريقة غير آمنة ، خاصة إذا لم يكن لديك جدار حماية للأجهزة مثبت.



فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل تثبيت الخادم وتكوينه. أين وضعها؟ يعد الموقع الرائع المنعزل مثاليًا ، ولكن إذا تعذر تحقيق ذلك ، فيمكن إجراء التعديلات.


  • أين وضعها؟



حدد مكانًا في منزلك خالٍ من الكهرباء الساكنة ، ولا نريد وضع الخادم على سجادة أو بالقرب من الستائر أو أي شيء آخر قد ينتج عنه رد فعل ثابت والسبب في ذلك هو أنك لا تريد أن تتلقى المكونات الداخلية للخادم حملاً ثابتًا ودائرة كهربائية قصيرة.



يجب أن يكون الموقع بيئة باردة ، ويفضل أن يكون أقل من درجة حرارة الغرفة. السبب وراء المنطقة الباردة هو أن الخوادم (بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية) تنتج كميات كبيرة من الحرارة ، وكلما زادت الحرارة التي تنتجها ، زادت حاجتها إلى التبريد. 



إذا لم يتم الاحتفاظ بالخادم باردًا ، فقد يتسبب ذلك في تعطل الخادم وتعطله في النهاية  إنها نفس النتيجة عندما ترتفع درجة حرارة السيارة ، فإنها تتوقف عن العمل.



يمكنك الحفاظ على المكونات الداخلية للخادم باردة عن طريق الحفاظ على برودة الغرفة ، علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة المزيد من المعجبين إلى الخادم الذي يبرد المكونات الداخلية للخادم ، كما يمكنك وضع مروحة منفصلة مباشرة على اللوحة الخلفية للخادم واطلب من المروحة تبريد المكونات الداخلية للخادم باستمرار.


اعتمادًا على مدى روعة غرفتك ومقدار الحرارة التي ينتجها خادمك ، قد يكون الحصول على المزيد من المعجبين لخادمك ضرورة وليس خيارًا.



يُقترح أن يكون الخادم على مستوى أعلى داخل منزلك (الطابق الأوسط) ، لأنه إذا كان في الطابق السفلي وحدث فيضان ، فقد يؤدي إلى تدميره. 



إذا كنت في العلية وتشرق الشمس على العلية لساعات ، فقد يسخن الخادم. عادةً ما يكون مستوى الطابق الأوسط هو أروع مكان في المنزل ، ولكن هذه التوصيات اختيارية ويجب عليك وضع الخادم في أكثر الأماكن راحة وملاءمة باتباعًا لبقية الإرشادات.



تأكد من أن المنطقة التي تختارها ليست رطبة أو مبللة (لا توجد تسربات أو رطوبة أو بالقرب من السوائل أو بالقرب من نافذة "مفتوحة بشكل خاص"). نعلم جميعًا ما يمكن أن يحدث عندما تبتل المكونات الكهربائية.



يجب أن يجلس الخادم على الأقل 4 بوصات من الأرض.


تأكد من وجود منفذ عمل قريب. من المهم أن يكون لديك مصدر طاقة ، العلامة التجارية الجيدة هي APC. 


يمكن أن يقيك وجود مصدر طاقة من حالات انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع التيار الكهربائي وانقطاع التيار الكهربائي.


إن وجود مصدر طاقة يساعد الخادم في الحفاظ على طاقته ، والبقاء مستقرًا ، وعدم التأثر عند حدوث انقطاع ، بالإضافة إلى حماية الخادم من الصدمات الكهربائية. 


إذا استمر انقطاع التيار الكهربائي لديك لأكثر من 5 دقائق ، يوصى ببدء النسخ الاحتياطي لكل شيء يعتبر مهمًا وإيقاف تشغيل الكمبيوتر طواعية وكذلك أي أجهزة كهربائية أخرى متصلة.


لديك خط LAN قريب وأيضًا مقبس هاتف (إذا كنت تخطط لاستخدام الخادم لأي من خدمات الطلب الهاتفي). 


لا يوصى باستخدام خدمة الويب الخاصة بك مع اتصال الطلب الهاتفي. يوصى باستخدام اتصال واسع النطاق أو أعلى لتحقيق الأداء الأمثل. يجب ألا يأتي خط LAN من الحائط الخاص بك ويتصل مباشرة بخادمك ، بل يجب أن يتصل بجدار حماية للأجهزة (عادةً جهاز توجيه مزود بجدار حماية مدمج).



اعتمادًا على حجم الخادم والمكونات الداخلية ، يمكن أن يكون الخادم مرتفعًا وصاخبًا للغاية ، خاصة مع تشغيل المشجعين. يقترح أن يكون الخادم في مكان منعزل وغير قريب من أي منطقة هادئة في المنزل ، مثل: غرفة النوم.



هذه بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها قبل استضافة الخادم الخاص بك. إن استضافة الخادم الخاص بك ليس بالمهمة السهلة ، ولكن بمجرد حصولك على بعض الوقت والخبرة معه ، يصبح الأمر في غاية السهولة. 


ستتمتع بتجربة استضافة ويب أفضل ، وستكون أكثر تناغمًا وجديرًا بالثقة مع عملائك ، وستكتسب قدرًا أكبر من الكفاءة التقنية. 


تعد استضافة خادم الويب web hosting server الخاص بك أمرًا مجزيًا ومفيدًا ويمنحك الفرصة لاستضافة مواقع الويب وقواعد البيانات والخدمات وما إلى ذلك. غير محدود.


إذا أصبحت حركة مرور الويب الخاصة بك كبيرة جدًا على الخادم الخاص بك ، فمن المستحسن اختيار مضيف ويب خارجي. يوصى بشراء خادم مخصص بخادم ويب عالي الجودة. 


إذا اخترت خادمًا بالتوصيات أعلاه ، فيجب أن تكون حركة مرور الخادم لديك جيدة لما لا يقل عن 25.000.000 مشاهدة للصفحة شهريًا. قد يكون أعلى أو أقل اعتمادًا على نظام التشغيل الخاص بك وتكوين الخادم والأداء والتطبيقات والخدمات.



النقطة المهمة هي أنه يجب أن تكون في وضع يسمح لك بشراء مساحة خادم مخصصة في أي وقت ترتفع فيه حركة المرور الخاصة بك ، لأنه إذا كنت تحصل على ما يقرب من 1000000 مشاهدة للصفحة شهريًا ، فيجب أن يكون لديك بعض الإعلانات التنافسية أو عائدات التجارة الإلكترونية. 


والأكثر من ذلك ، من خلال المعرفة التي ستكتسبها من التجربة ، ستتمكن من دعم الخادم الخاص بك في موقع خادم (بعيد) مخصص ، وبالتالي تقليل المزيد من النفقات العامة.


أكبر عيب لاستضافة خادم الويب web hosting server الخاص بك هو موثوقية الجهوزية إذا تعطل خادم الويب الخاص بك لأي سبب ، فهذا يعني أن موقع الويب الخاص بك غير متصل بالإنترنت.



بشكل عام ، تمتلك شركات استضافة الويب طرقًا وشبكات لمنع هذا الفشل من التأثير على موقع الويب الخاص بك.



عادة ، في حالة فشل النظام ، يكون لديهم موقع مرآة حيث يتم تجديد موقعهم ولا يواجهون الكثير من فترات التوقف. 



لا تمارس بعض خوادم الويب هذه الطريقة أو أي تسامح آخر مع الخطأ. تخيل أنه إذا حدث انقطاع في التيار الكهربائي أو انقطاع التيار الكهربائي ، فقد يكون خادم الويب الخاص بك معطلاً لساعات أو حتى أيام ، وهذا يمكن أن يؤثر على عملك بشكل كبير. 



هناك بعض شركات الاستضافة التي توفر استضافة ويب متطابقة مقابل رسوم رمزية ، لكنني لم أجد أيًا من الشركات التي يمكن الاعتماد عليها حتى الآن. 



أو يمكنك تجاوز أصابعك وتأمل في الأفضل ، حتى تتمكن من استضافة خادمك خارج منزلك على شبكة أكبر.


لا تعد استضافة الخادم الخاص بك بشكل عام تجربة موفرة للمال في بعض الأحيان يكون الأمر أكثر تكلفة لاستضافة الخادم الخاص بك ، عند إضافة الصيانة والتحديث. 



غالبًا ما تكون ميزة استضافة الخادم الخاص بك بمثابة نظام أساسي أفضل لعملائك ، لأنه لم يعد خادمًا مشتركًا ويمنحك القدرة على إجراء تغييرات عالمية على الفور تقريبًا.



لاسيما ,عندما يطلب عملاؤك المزيد من الأداء أو تطبيقات محددة ، يمكنك تنفيذها على الفور. 


يحب العملاء أن يعرفوا أنك في زمام الأمور إذا أخبرت عملاءك أن الخادم سيتوقف للصيانة اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا.


لك شيئًا واحدًا ثم عليك محاولة شرحه لعميلك. في النهاية ، سوف يفيدك استضافة خادم الويب الخاص بك كعمل تجاري على شبكة الإنترنت ، وهذا سيساعدك أنت وعملائك.


ما هي الميزات التي يجب البحث عنها عند طلب خطة استضافة جيدة web hosting server


  • عند البحث عن مضيف hosting ، من المفيد الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول شركة استضافة الويب نفسها والخدمات التي تقدمها.


  • أسئلة ما قبل البيع هذه هي طريقة للتحقق من أشياء مختلفة حول شركة استضافة الويب. يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول الخدمات التي يقدمونها: خطط استضافة الويب لديهم ، والميزات المضمنة هناك ، وما إلى ذلك.


  • في هذه الأيام ، أصبحت خطط استضافة الويب تنافسية للغاية وميزات كل خطة هي نفسها نسبيًا بين مزودي استضافة الويب. 


  • سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا ، يمكنك العثور على معلومات مفيدة في هذه المقالة للتعرف على بعض الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند اختيار خدمة استضافة الويب.


لن أتحدث في هذا المقال عن أشياء مثل الفضاء وحركة المرور والأسعار ، حيث توجد العديد من المقالات ذات الصلة المتداولة على الإنترنت اليوم.


سيكون هدفي هو توضيح بعض أهم الميزات التي يجب البحث عنها عند اختيار مضيف الويب الخاص بك.



فيما يلي 10 ميزات أساسية يمكن العثور عليها في خطط استضافة Unix / Linux والتي يجب على كل مزود استضافة جاد أن يقدمها لك


استضافة Unix Linux
 server host /Unix Linux


  • لوحة التحكم - هذا هو المكان الذي تدير فيه حساب الاستضافة الخاص بك :


في سياق استضافة الويب ، إنه تطبيق عبر الإنترنت يمنح المستخدم القدرة على التحكم في العديد من جوانب حساب استضافة الويب الخاص به ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:


 إنشاء صناديق بريد ، وإعداد إعادة توجيه البريد الإلكتروني ، وتحرير الملفات ، وإنشاء نطاقات فرعية. ، تخزين المجالات الإضافية ، التثبيت الآلي للنصوص والبرامج الجاهزة للاستخدام ، إدارة قواعد البيانات ، تكوين عربات التسوق. 


يجب عليك التحقق مما تم تضمينه بالضبط في لوحة تحكم معينة مع شركة استضافة الويب التي اخترتها.



 يستخدم بعض المضيفين لوحة تحكم تابعة لجهة خارجية مثل cPanel أو Plesk. يستخدم البعض الآخر لوحة تحكم مطورة داخليًا. 



في الوقت الذي تقوم فيه بالتسجيل للحصول على حزمة استضافة ، يجب أن تحصل على CP لإدارة مساحة الويب الخاصة بك.



  • حسابات البريد الإلكتروني والأسماء المستعارة POP3:


 yourname@yourdomain.com هو مثال على بريد POP3 الإلكتروني. POP3 هو بروتوكول بريد إلكتروني يُستخدم لاسترداد الرسائل المخزنة على خادم بريد إلكتروني على الإنترنت / إنترانت في كل مرة يريد فيها العميل التحقق من الرسائل ، فإنه يتصل بخادم البريد الإلكتروني الخاص بموفر خدمة الإنترنت ويستخدم بروتوكول POP3 لتسجيل الدخول إلى صندوق بريده والحصول على رسائله.



  • حسابات FTP و Virtual FTP: 


هذا هو المكان الذي تقوم فيه بالحصول على ملفاتك وحذفها وتحديثها. يأتي هذا مرة أخرى مع CP. تأكد من أن لديك عددًا قليلاً من حسابات FTP الفرعية أيضًا لتزويد عملائك / مستخدميك بأدلة محمية بكلمة مرور. يكون هذا مفيدًا جدًا عندما يمكن لعملائك / مستخدميك استخدام FTP / الملفات من مجلد محمي بكلمة مرور معينة على موقع الويب الخاص بك.


  • النسخ الاحتياطي:


 يقوم معظم المضيفين بعمل نسخ احتياطية تلقائية ,لكن المستخدمين لا يهتمون كثيرًا بهذا عند اختيار خطة الاستضافة. هذه الميزة ضرورية مثل أي ميزة أخرى في هذه القائمة.



  • إحصائيات الويب :


يلعب تحليل زوار موقعك على الويب دورًا مهمًا في نجاح موقع الويب الخاص بك. 


لنفترض أن موقع الويب الخاص بك قد تم إطلاقه ويحصل على 50 زائرًا فريدًا أو أكثر من 500 زائر يوميًا. 


مهما كانت الحالة ، يمكنك عرض التقرير باستخدام تطبيق الإحصائيات الذي يعمل على الواجهة الخلفية للخادم , ولهذا يعد Webalizer أحد برامج إحصائيات الويب الشائعة.



  • دعم PHP و Mysql:


 PHP هي لغة برمجة مناسبة بشكل خاص لتطوير الويب ويمكن تضمينها في HTML وتركز PHP بشكل أساسي على البرمجة النصية من جانب الخادم ، بحيث يمكنها فعل أي شيء يمكن لأي برنامج CGI آخر القيام به ، مثل جمع بيانات النموذج أو إنشاء محتوى صفحة ديناميكي أو إرسال ملفات تعريف الارتباط واستلامها. 


 MySQL هو خادم قاعدة بيانات SQL حقيقي متعدد الخيوط ومتعدد المستخدمين وتتميز MySQL بالسرعة والمرونة الكافية للسماح لك بتخزين السجلات والصور فيها.


أهدافها الرئيسية هي السرعة والمتانة وسهولة الاستخدام جميع خطط Linux متوافقة مع PHP و Mysql. 


ولهذا تأكد من حصولك على هذا مجانًا عند شراء خطة الاستضافة , قلة من مقدمي الاستضافة يقدمون الدعم لقواعد بيانات MySQL و PhpMyAdmin.


  • Webmail & SMTP :


برنامج بريد إلكتروني قائم على الويب توفر معظم شركات استضافة الويب إمكانية الوصول إلى بريد الويب لعملائها. 



غالبًا ما يأتي مع دفتر عناوين ومحرر نص منسق ومدقق إملائي وجميع ميزات أي برنامج بريد إلكتروني آخر. يصبح البريد الإلكتروني جزءًا أساسيًا من حياتك بمجرد بدء تشغيل الموقع. تحقق لمعرفة ما إذا كان المضيفون يوفرون بريد الويب للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من خلال واجهة قائمة على الويب مثل Squirrelmail أو Horde.


سيكون التحقق من البريد الإلكتروني أسرع إذا قمت بالحصول على او البحث عن رسائل البريد الإلكتروني من خلال عملاء البريد الإلكتروني مثل Eudora أو Outlook Express. 



فقط إذا تم تمكين دعم SMTP أو IMAP ، يمكنك استخدام هذا الخيار. جميع مضيفينا الموصى بهم لديهم هذه الميزة.


  • عامل تصفية الرسائل الاقتحامية :


 لا يوجد مستخدم بريد إلكتروني في مأمن من هجوم البريد العشوائي. إنه مكافئ البريد الإلكتروني للبريد العشوائي. لقد أصبحت واحدة من أكبر المشاكل على الإنترنت اليوم.


لذلك ، يجب أن يكون لديك عوامل تصفية البريد العشوائي مثبتة على الخادم حيث يوجد موقع الويب الخاص بك.


وصول HTTPS (SSL) إلى حساب الاستضافة الخاص بك. يُستخدم بروتوكول SSL للتواصل الآمن بين متصفح المستخدم والخادم.


المعلومات مشفرة وآمنة. تُستخدم طبقة المقابس الآمنة عادةً لمواقع التجارة الإلكترونية والمواقع التي تتطلب منك تقديم معلومات حساسة أخرى مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور.


للحصول على SSL على موقعك ، يمكنك إما استخدام شهادة SSL المشتركة المقدمة من شركة الاستضافة الخاصة بك hosting company ، أو يمكنك شراء شهادة SSL لموقعك واطلب من المضيف تثبيتها.


  • وصول شل (telnet أو SSH) إلى حسابك:


يتم استخدام SSH للوصول الآمن إلى حسابك. عادةً ما يتم تقديم SSH على خطط استضافة Unix. 


يمكنك ضغط الملفات وفك ضغطها وتغيير أذونات الملفات وتشغيل برامج معينة على الخادم.


المجالات الفرعية لإنشاء أقسام فرعية على موقعك دون الحاجة إلى استخدام الأدلة في عناوين URL


  • عربة التسوق: 


عربة التسوق هي قطعة من البرامج تعمل ككتالوج متجر على الإنترنت وعملية طلب.


هذه هي الميزات الأكثر شيوعًا لخطة استضافة الويب الجيدة , لذلك يجب أن يقدم لك مضيف الويب حسن السمعة هذه على الأقل في خطط الاستضافة الخاصة بهم. 


هناك عدد قليل من الإضافات التي يمكنك الحصول عليها من مزود جيد.


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 1 مايو 2022 في 5:36 م

    شكر وتقدير

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 1 مايو 2022 في 5:54 م

      thanksssssss

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -