ادوبي adobe xd اخر اصدار وتحديث

 ادوبي adobe xd اخر اصدار



Adobe XD ادوبي اكس دي هو برنامج تصميم رائد تم تطويره بواسطة شركة Adobe العملاقة لتكنولوجيا المعلومات وتساعد أداة تصميم الرسم البياني هذه المستخدمين على تعيين العمليات المختلفة بسهولة من خلال واجهة بسيطة ونظيفة وبديهية ، يمكنك الاستفادة من مجموعة واسعة من الأدوات القوية لإنشاء تصميمات خارج هذا العالم.


adobe xd
adobe xd



تم تصميمه وتطويره للأشخاص في مجالات التصميم الإبداعي والوسائط المتعددة ، يتيح برنامج UX هذا طرق تصميم متنوعة بما في ذلك النماذج الأولية وهيكلة الأسلاك. 


غالبًا ما يقوم الأشخاص بالحصول على XD لنموذج أولي لتطبيقات Android و iOS ، ومواقع ويب بسيطة لنشرها عبر الإنترنت لأجهزة مختلفة.


  • ميزة معبأة وسهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة


استخدم معظم المصممين والمطورين أحد منتجات Adobe في مرحلة ما من حياتهم. كجزء من Adobe Creative Cloud ، يتمتع Adobe XD بواجهة مألوفة. 


أثناء وجود لوحة الأدوات على الجانب الأيسر من النافذة الرئيسية ، توجد الطبقات والأنماط والرموز على اليمين. ولا يوجد منحنى تعليمي حاد ويمكنك التأكد من سهولة التعامل مع تجاوزات الرموز المعقدة وأنظمة التخطيط.


مثل inVision Studio ، المنافس المماثل ، تقدم Adobe مجموعة واسعة من الأدوات البديهية لتوصيل الشاشات وإنشاء نماذج أولية تفاعلية. 


بالاضافة الى ذلك ,يمكنك استخدام هذه الأدوات لإجراء اختبارات المستخدم دون إدخال أي رمز, حيث أصدرت Adobe مؤخرًا رسومًا متحركة تلقائية ، مما يجعل من السهل تكوين نماذج أولية للتفاعلات الثرية على اللوحات الفنية.


هل يتكامل برنامج ادوبي اكس دي  adobe xd  مع Adobe Creative Cloud؟


إذا كنت تستخدم بالفعل منتجات Adobe Creative Cloud ، فلن تواجه أي مشاكل مع برنامج ادوبي اكس دي adobe xd يتكامل البرنامج بسلاسة مع مجموعة واسعة من منتجات Adobe ، بما في ذلك برنامج Photoshop وغيرة. 


من الصور إلى المتجهات ، تقدم Creative Cloud المنتجات والخدمات المناسبة التي تكمل العمل المنجز في Adobe XD.


ماذا يمكنك أن تفعل مع برنامج Adobe XD؟


عندما تقرر استخدام برنامج Adobe XD ، يمكنك البدء بمخططات إطار سلكي منخفضة الدقة في لمح البصر ، ستنتقل إلى نماذج بالأحجام الطبيعية عالية الدقة والمستندات ومهام سير العمل وإنشاء أكثر مما تخيلته في أي وقت مضى. 


يتيح لك البرنامج أيضًا ربط اللوحات الفنية ومشاركة النماذج الأولية وإنشاء تفاعلات حيث يساعدك هذا في تلقي التعليقات دون مغادرة التطبيق. 


إنه جزء مهم من عملية الإنشاء ، حيث أن UX البسيط يجعل برنامج التصميم يبدو وكأنه تطبيق iOS خارج الصندوق.



لبدء مشروعك الأول في XD ، ستحتاج إلى العمل على لوح رسم جديد ويمثل هذا الشاشة المحددة التي تريد تصميمها للنموذج الأولي. 


مثل Photoshop CC و Axure RP ، يمكنه العمل مع لوحات فنية متعددة عند بدء مشروع جديد ، يمكنك الاختيار من بين الأحجام المحددة مسبقًا لحلول الويب والأجهزة المحمولة الشائعة ,أيضًا يمكنك بسهولة إنشاء لوحة فنية مخصصة.


أثناء استخدام Adobe XD ، يمكنك نقل عناصر مختلفة بسهولة بين ألواح الرسم باستخدام آلية السحب والإفلات. يمكنك أيضًا تحديد ألواح رسم متعددة لقص عناصر معينة أو حذفها أو نسخها أو تحريرها. يتيح لك البرنامج إضافة شبكات لوضع العناصر بشكل صحيح على لوح الرسم.



يأتي ادوبي اكس دي بخيارين للشبكة: شبكات التخطيط والشبكات المربعة. باستخدام Layout Grids ، يمكنك تحديد الأعمدة على لوح الرسم. هذه الوظيفة مفيدة جدًا لفهم كيفية استجابة كل عنصر لنقاط التوقف المختلفة. في الواقع ، هذا مطلب أساسي في التصميمات سريعة الاستجابة.


من ناحية أخرى ، تعد الشبكات المربعة مفيدة لمحاذاة النص والكائنات. إذا كنت ترسم شكلاً ، فإن الحواف ستنطبق تلقائيًا على الشبكة ، مما يسمح لك بتقليل الأخطاء. بل إنه يوفر قدرًا كبيرًا من وقتك.



بالمقارنة مع Framer والتطبيقات الأخرى المماثلة ، يتيح لك Adobe XD العمل في وضعين مختلفين. باستخدام وضع Layout ، يمكنك إنشاء صور مذهلة وإطارات سلكية ونماذج بالأحجام الطبيعية منخفضة أو عالية الجودة. من ناحية أخرى ، يسمح لك وضع النموذج الأولي بإضافة تفاعلات تحاكي التدفق المطلوب للمشروع بأكمله.


هل يقدم  ادوبي xd  ميزات تعاون؟


أفضل جزء في استخدام  ادوبي xd هو القدرة على التعاون مع أعضاء الفريق دون مغادرة التطبيق. يدعم برنامج التصميم التعاون بين الأفراد أو الفرق. 


أثناء استخدام ادوبي xd ، يمكنك إنشاء مواصفات التصميم وأصول المنتج لمشاركتها مع المطورين.



 والأهم من ذلك ، أن التطبيقات التعاونية مثل Jira و Slack تدعمها XD. هذا يجعل من السهل تقديم ومشاركة التصميمات النهائية عبر الأنظمة الأساسية ، ويمكن للأشخاص عرضها على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.


يتيح  برنامج ادوبي xd الوصول إلى جميع أصول المشروع على نظام أساسي واحد. على هذا النحو ، لا تحتاج إلى تحرير كل أصل يدويًا على حدة. 


علاوة على ذلك ، فإنه يؤدي إلى تصميم المقياس ليصبح قابلاً للتكيف على منصات مختلفة. اعتمادًا على أجهزتهم ، يمكن لأعضاء المشروع رؤية تخطيط المقياس.

 

يساعد هذا العملاء وأصحاب المصلحة ومديري المشاريع على رفض أو قبول التصميمات مباشرة من أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.


باستخدام Adobe XD ، يمكن لأي شخص أن يقدم لك ملاحظات مفيدة حول تصميمك. يمكن للمستخدمين ربط عناصر التصميم والأصول والمكونات بسهولة. يمكنك إجراء تعديلات على الطاير في أي وقت من الأوقات. الجدير بالذكر أن adobe xd windows يتيح لك أيضًا استضافة عناصر تصميم متعددة على نظام واحد.



أخيرًا ، يمكنك حفظ مقاييس التخطيط والمشاريع الأخرى على الفور في تخزين Adobe Cloud. يضاف إلى ذلك التكامل السهل للمكونات الإضافية التابعة لجهات خارجية عند استخدام واجهات برمجة تطبيقات مختلفة وأدوات مخصصة لتلبية احتياجاتك الخاصة. إذا كان هناك جانب سلبي للبرنامج ، فهو أن الإصدار المجاني يأتي بميزات محدودة. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن نظام أساسي مليء بالميزات ، فسيكون Adobe XD خيارًا رائعًا.



  • الأداة المثالية للمصممين

 

باستخدام adobe xd windows ، يمكنك إدارة مشاريع التصميم بسهولة والتعاون مع أعضاء الفريق. ساعد المحترفين المبدعين والمصممين المستقلين والشركات الكبيرة على تطوير وتقديم التصاميم على نطاق واسع. 


مع Adobe XD ، يمكنك الاعتماد على الإدارة السهلة والتعاون لأنظمة التصميم المتعددة. الأهم من ذلك ، أن البرنامج متاح بلغات مختلفة بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية وغيرها.


قد يهمك ايضاً:  أدوبي إنديزاين adobe indesign اخر اصدار للكمبيوتر.

العديد من مميزات برنامج xd


هناك العديد من الميزات المتوفرة مع الإصدارات المجانية والمتميزة من برنامج xd تتميز واجهة التصميم الأنيقة باختيارك للون والخط والعديد من أدوات التصميم الأساسية. 


من هناك يمكنك الوصول إلى جميع الميزات المتقدمة ، مثل تراكب فكرتك كصورة ثلاثية الأبعاد.


تشمل الخيارات الأخرى المتاحة تكرار الأقسام وإضافة حالات يمكنها تغيير عنصر وإنشاء مكونات لاستخدامها أو تحريرها لأغراض لاحقة. تساعد كل هذه الأدوات في تسريع عملية عمل فريقك.


  • مجاني للبدء


على عكس العديد من تطبيقات Adobe الأخرى ، لا يتطلب برنامج xd اشتراكًا شهريًا في الترخيص. ومع ذلك ، هناك العديد من الاختلافات التي تجعل الاشتراك المدفوع أفضل من الخيار المجاني. 


كما يتضمن المستوى الأول من الدعم المدفوع 98 جيجا بايت من التخزين السحابي بالإضافة إلى 2 جيجا بايت بدون تكلفة.


بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الاشتراك المدفوع محفوظات مستندات موسعة ، والمزيد من روابط المشاركة ، وخيارات خطوط إضافية ، من بين ميزات أخرى. تتوفر البرامج التعليمية لجعل التطبيق سهل التعلم.


  • استيراد بسهولة


يتيح لك برنامج xd استيراد أي ملف برنامج Adobe إلى التطبيق للتحرير والتغيير. تعد سهولة الاستيراد رائعة ، حيث من المحتمل أنك تستخدم بالفعل Photoshop أو تطبيقات Adobe الأخرى إذا اشتريت اشتراكًا شهريًا للترخيص المحدث.


  • ابتهج وتعاون


باستخدام العديد من الأدوات المتوفرة في برنامج xd ، يمكنك إعداد رسوم متحركة فريدة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعمل مع زميل ، فيمكنك العمل بشكل تعاوني في مشروع في وقت واحد.



يعد adobe xd شي رائعاَ جد سواء كنت تستخدمه مجانًا أو تدفع رسوم ترخيص شهرية, حيث تشمل البدائل الأخرى المتاحة Flinto و Framer ، وهما تطبيقان بديلين للتصميم. 


وبشكل عام ، يعد البرنامج مجموعة ممتازة من الأدوات لتصميم وإنشاء عناصر مختلفة مثل قوائم تطبيقات الويب.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -