كيف تعمل مع جوجل : How To Work With Google ؟

 كيف تعمل مع جوجل : How To Work With Google ؟

How To Work With Google
How To Work With Google


بمجرد إنشاء مدونتك على Blogger ، يصبح الاشتراك في جوجل ادسنس AdSense أمرًا سهلاً للغاية. أول شيء تريد القيام به هو الانتقال إلى AdSense Console الموجود عبر الإنترنت على:


adsense


في صفحة قوقل ادسنس AdSense الرئيسية ، ستحتاج إلى النقر فوق الزر "البدء او التسجيل".


سيؤدي النقر فوق الزر "البدء" إلى نقلك إلى شاشة تسجيل ثانية حيث ستدخل عنوان URL لمدونتك واسمك وعنوانك ورقم هاتفك والمعلومات الأساسية المعتادة الأخرى عنك.


ستحتاج أيضًا إلى تحديد المربعات التي توافق على أنك لن تنقر أبدًا على إعلانات Google AdSense الخاصة بك ، وأنك لن تضع إعلانات على المواقع التي تتضمن حوافز للنقر فوق الإعلانات ، وأنك لن تضع إعلانات على مواقع ذات محتوى إباحي ، أنك قد تتسبب في إجراء عمليات تحقق لك وأنك قد قرأت ووافقت على سياسات برنامج AdSense. من فضلك تذكر أن تأخذ الوقت الكافي هنا لقراءة وفهم سياسات البرنامج.


التحديد الأخير ، سياسات برنامج AdSense ، مهم جدًا بالنسبة لك لقراءته والتأكد من فهمك الكامل له. 


إن Google يقظة للغاية بشأن الامتثال لقواعدها ولوائحها عندما يتعلق الأمر ببرنامج AdSense. لا يمكنك أبدًا النقر فوق إعلاناتك الخاصة ، ولا يمكنك مطالبة القراء بالنقر فوق الإعلانات المستضافة على مواقعك ، وتحتاج إلى فهم الأماكن التي يمكنك وضع الإعلانات فيها وما لا يمكنك ذلك. وذلك سيوفر لك فهم سياسات وقواعد AdSense الكثير من المتاعب في المستقبل.



بمجرد تقديمك لاستضافة  جوجل ادسنس AdSense على مدونتك ، سيُطلب منك تأكيد طلبك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته في طلبك. 



وللقيام بذلك ، ما عليك سوى فتح عميل البريد الإلكتروني الخاص بك والنقر فوق الرابط لتأكيد أنك تقدمت بالفعل بطلب للحصول على AdSense في البريد الإلكتروني الذي أرسلته Google إليك. تؤكد هذه الخطوة لـ Google أنك أنت الذي تقوله أنت.



بمجرد تأكيد طلبك بالنقر فوق الارتباط الموجود في البريد الإلكتروني المرسل إليك ، ستحتاج إلى انتظار موافقة Google عليه. وعادةً ما يستغرق رد Google عليك من يومين إلى ثلاثة أيام عمل. بشكل عام ، يتم اعتماد AdSense لأي شخص يطلبها في الغالب يتأكدون فقط من أن لديك الموقع الذي تقول إنه لديك وأنه ليس لديك حساب AdSense آخر. 



إنهم لا ينظرون حقًا إلى موقعك نفسه وما يوجد فيه حتى إذا كانت مدونتك تحتوي على منشور واحد فقط ، فلا بأس بذلك وستتم الموافقة على استضافة AdSense.



خلال فترة الانتظار ، ليس هناك ما يمكنك فعله باستخدام AdSense بخلاف التفكير في المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلاناتك على مدونتك. 



وبسبب فترة الانتظار هذه ، من الأفضل التقدم بطلب للحصول على AdSense مباشرة بعد إنشاء مدونتك ، حتى إذا لم تكن قد نشرت مشاركة مدونة واحدة حتى الآن. 



بعد التقديم ، فإن أول شيء عليك القيام به هو إنشاء منشور مدونة حتى تتمكن Google من رؤية أنك تقوم بإنشاء مدونة وما الذي يدور حوله أساسًا لعملية الموافقة.



بمجرد الموافقة على برنامج قوقل ادسنس AdSense


بمجرد الموافقة على مدونتك لاستضافة إعلانات قوقل ادسنس AdSense ، سترغب في إضافة جميع الوحدات الإعلانية الثلاث إلى نموذج Blogger الخاص بك. 



كيف وأين تفعل هذا أمر بالغ الأهمية لمدى نجاحك في تحقيق دخل من AdSense وتريد أن تمتزج الإعلانات مع القالب الخاص بك ولا تبدو إعلانات واضحة لقرائك.



من خلال قراءة بنود وشروط AdSense ، تكتشف أنه يمكنك استضافة ثلاث وحدات إعلانية منفصلة من AdSense لكل موقع ويب. 



اما بالنسبة إلى مدونة Blogger ، ستحتاج إلى واحدة في أعلى الصفحة ، وواحدة في نص المنشور ، وواحدة في الشريط الجانبي مع الروابط الخاصة بك. 



لقد تم اختبار هذه الأماكن واختبارها للعديد من المدونين وهي بشكل عام أماكن الانتقال المعروفة لأي شخص يرغب في كسب المال باستخدام AdSense.



هدفك الأول من هذه الوحدات الإعلانية الثلاث هو جعلها تنسجم مع بقية مدونتك وألا ينظر إليها القراء على أنها إعلانات ,لقد ساعدتك Google في ذلك من خلال منحك القدرة على "مطابقة" إعلاناتك بالنموذج الذي اخترته. للقيام بذلك ، انتقل إلى لوحة التحكم الرئيسية في Blogger وانقر فوق الإعدادات -> AdSense.



لاحظ حيث تقول "Blend Template" ضمن "Select Colors" ، هذا هو التحديد الذي تريد استخدامه دائمًا! من المهم جدًا أن تندمج إعلانات AdSense الخاصة بك مع باقي المحتوى الخاص بك. بينما قد تبدو الألوان الأخرى أفضل ، لن ينقر عليها الأشخاص كثيرًا إذا صرخت عليهم بكلمة "إعلانات". ومن الأفضل الالتزام بما نجح مع المدونين الآخرين ودمج الإعلانات في نموذجك فقط.



على يمين ذلك يوجد مربع القائمة المنسدلة "تحديد شكل الإعلان" ويتيح لك ذلك اختيار حجم وحدتك الإعلانية في AdSense. 


سيتم تحديد حجم الكتلة الذي تختاره حسب المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلانات AdSense الخاصة بك على مدونتك والطريقة التي تريدها أن تظهر بها على الصفحة.



مواقع اعلانات ادسنس AdSense


ستحتاج إلى وضع الكتل الثلاثة التي تسمح لك Google بوضعها على مدونتك وأفضل مكان لوضع وحدتك الإعلانية الأولى هو أعلى رسالتك. 



في الحقل "تحديد شكل الإعلان" ، اختر التنسيق "الصف الأفقي 468 × 15". سيتكامل هذا التنسيق جيدًا مع مدونتك وسيظهر كما لو كان شريط قوائم موقع ويب تقليديًا. 



بالاضافة الى ذلك ستضع Google هذه الوحدة الإعلانية تلقائيًا أعلى مدونتك اتركها حيث تضعها Google.


بالنسبة لكتلة AdSense الثانية ، سترغب في وضعها في الشريط الجانبي لمدونتك (ستحتاج إلى إنشاء هذا الرمز باستخدام وحدة تحكم ادسنس AdSense.



بشكل عام ، يوجد أسفل قسم "الروابط" مباشرةً مكانًا جيدًا لوضع هذه الكتلة الثانية باختيار نفس الخط وحجم النص للروابط الخاصة بك ، يمكنك جعل ادسنس AdSense يبدو وكأنه روابط إضافية لمدونتك. 



للإعلان في هذه الكتلة ، اختر مستطيلاً رأسيًا ، أيهما يعمل بشكل أفضل مع المساحة المتوفرة لديك ، والصق الرمز في القالب مباشرةً بعد المكان الذي يقول فيه:


<h2 class = "sidebar-title"> الروابط </ h2>

<ul>

<li> <a href="http://www.test.com/">Text</a> </li>

<li> <a href="http://www.test.com/">Text</a> </li>

</ul>


من خلال وضع كتلة AdSense الخاصة بك في نهاية الروابط الخاصة بك ، سيتم دمجها بشكل جيد معها.


يجب إضافة كتلة AdSense الثالثة الخاصة بك لتظهر في نص رسائلك المنشورة مرة أخرى ، ستحتاج إلى إنشاء الشفرة في AdSense Console ، ثم لصقها هنا في قالب مدونتك:


</ عنوان منشور المدونة>

<div class = ”post-body”>

<div>


من خلال لصق الكتلة الثالثة الخاصة بك داخل محتوى رسالتك المنشورة ، ستضعها في وجهة نظر القارئ بما يكفي بحيث ينقر دائمًا على الروابط. قد يكون هذا هو المكان الأكثر ربحية لظهور إعلانات AdSense.


إذا لم تعجبك الوحدة الإعلانية في منطقة رسائلك المنشورة ، ففكر في إضافتها مباشرة فوق تذييل رسائلك المنشورة. 



بإضافة الوحدة الإعلانية هنا ، سيرى القراء الروابط ويفترضون أنك تعرض عليهم قراءة مقترحة حول نفس موضوع منشورك. 


وتذكر أنه كلما بدت مثل توصياتك ، زاد استجابة القراء والنقر عليها! وفي النهاية ، كلما زاد عدد النقرات التي تحصل عليها ، زادت الأموال التي تحصل عليها.


قد يهمك ايضاً:  احصل على المزيد من الأموال من قوقل ادسنس € Adsense !!

الرسوم البيانية و برنامج AdSense


فكرة برنامج AdSense الأخرى الجيدة لكسب المال من المدونين ذوي الخبرة هي إضافة صورة أو ملف رسومي مباشرة أعلى إعلانات Google AdSense. 


كما تتطلب Google أن يكون لديك حد يفصل الصورة عن الإعلانات حتى لا تبدو وكأنها تنتمي معًا. 



ومع ذلك ، من خلال وضع الإعلانات أسفل الرسم البياني مباشرةً ، يتم جذب عين القارئ إلى المخطط ثم ، بطبيعة الحال ، إلى الإعلانات حيث يمكن أن تكون هذه إحدى أكثر الطرق فعالية لوضع AdSense على مدونتك. فقط تأكد من الالتزام بمتطلبات Google لفصل الإعلانات بوضوح عن الرسومات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -