اختيار استضافة الويب web hosting : أصعب مهمة للعملاء

 اختيار استضافة الويب web hosting الصحيحة - أصعب مهمة للعملاء لحلها


اهلا بزوار "موقع ليدر"هل يمكننا أن نأخذ خطوة الإنترنت برمتها إلى الأمام ونستضيف hosting موقعنا بأنفسنا على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا؟ حسنًا ، الجواب الأساسي هو لا! إذا كنت بحاجة إلى إنشاء موقع website وتشغيله بسرعة أو بثمن بخس ، فقد يكون من المستحيل تقريبًا القيام بذلك بنفسك. 


اختيار استضافة الويب web hosting الصحيحة
web hosting


ولهذا استعن بمصادر خارجية لهذه المهام لموفري خدمات استضافة الويب web hosting المحترفين مما سيوفر لك المال والصداع. 



ستستضيف الشركة موقعك على خادم ويب ، وتجري الاتصالات اللازمة بين اسم المجال الخاص بك وإعدادات الخادم الخاصة بها ، وبعد ذلك تكون جاهزًا للعمل. 


موقعك متاح على الإنترنت ليراه الجميع ولكن هناك الكثير من مضيفي الويب, والاهم من ذلك هو كيف يمكن لأي شخص أن يختار الأفضل من بينهم؟


تقدم الشركات المختلفة خططًا وميزات ومعدلات نقل ومستويات دعم مختلفة ، فكيف تختار استضافة تناسب موقعك الإلكتروني؟


المشكلة هي أن هناك الكثير ، وبالنسبة لبعض المشترين ، هناك الكثير من المصطلحات الفنية التي يمكن أن تعيق اختيار المصطلح المناسب , حيث تهدف هذه المقالة إلى تبسيط الأمور قليلاً من خلال توفير طريقة معقولة لتقدير قيمة مضيف الويب.


أول شيء عليك القيام به هو تحديد ما تريد أن تفعله صفحتك هل هذا هو موقعك الشخصي أم موقع شركتك أم موقع مؤسستك؟ هل تعتقد أنك تبيع أشياء على موقعك ، أو ربما تدير منتدى ، أو تحتاج إلى إعداد ، وما إلى ذلك؟ هذه ليست سوى بعض الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها قبل أن تبدأ في اختيار استضافة مناسبة.


هناك المزيد من العوامل التي ستحدد أفضل مزود استضافة لك وسيكون هذا هو المحور الرئيسي لهذه المقالة.


أهم  5 عوامل لتحديد أفضل مزود استضافة


  • أول شيء يجب مراعاته: مساحة التخزين ونقل البيانات


عادةً ما يتطلب موقع معلومات صغير أو موقع شخصي بضعة ميغا بايت فقط من مساحة القرص ، ولكن نقل البيانات يعتمد على حجم الصفحات التي تقدمها للزائرين مضروبًا في عدد الزوار.


 لذلك ، يتطلب موقع الويب الشهير والمليء بالرسومات تحويلاً شهريًا أعلى من موقع النص حيث يجب أن تستهدف ما لا يقل عن 2 جيجابايت (2000 ميجابايت) من نقل البيانات شهريًا. 


تحقق مع الشركة من أنه يمكنهم ترقية حسابك إذا كان موقعك يزيد من احتياجات التخزين أو نقل البيانات الشهرية , وفي هذة الحالة استعد للنمو الآن حتى لا تفاجأ بالتكاليف غير المتوقعة عندما تذهب لتوسيع خدماتك.


  • الشيء الثاني الذي يجب مراعاته: الموثوقية


بالنسبة لأي عمل تجاري عبر الإنترنت ، فإن الجهوزية أمر بالغ الأهمية ولا يمكنك مطلقًا الذهاب مع مضيف لديه وقت تشغيل أقل من 95٪.


لا يمكن لأي استضافة خادم ويب web server الحصول على وقت تشغيل بنسبة 100٪ ومن المستحيل ضمان ذلك. تجنب أي مضيف يعد بأكثر مما يستطيع تقديمه. 



يدعي معظمهم وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ ، ولكن نظرًا لطبيعة أجهزة الكمبيوتر ومعدات الاتصال ، فإن الانقطاعات تحدث وتحدث أحيانًا ويمكنك الاتصال بإحدى الشركات والسؤال ، لكنهم سيخبرونك أنها موثوقة للغاية. 


بدلاً من ذلك ، اطلب اثنين من المواقع التي يستضيفونها حاليًا ، والتي يمكنك التحقق منها بنفسك. ربما يكون الكلام الشفهي أكثر قوة في المساعدة في الحكم على هذه الشركات.


  • الشيء الثالث الذي يجب مراعاته: الدعم الفني


ضروري للنجاح ، ستحتاج إلى شركة استضافة على الإنترنت يمكنها مساعدتك في حل المشكلات بسرعة مع أقل قدر ممكن من تعطيل نشاط موقعك. 


ونظرًا لأن معظم شركات الاستضافة تقدم دعمًا فنيًا شاملاً ، فلا يجب عليك دفع المزيد مقابل ذلك. 


إذا لم يقدموا الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، فيجب أن تختار استضافة اخرى. 


يمتلك معظم المضيفين دعمًا عبر البريد الإلكتروني ، ولكن احترس من المضيفين الذين لديهم أرقام هواتف مدرجة. 



من الواضح أن هذه أكثر قيمة في حين أن بعض المضيفين يستجيبون للغاية لطلبات خدمة البريد الإلكتروني ، فلا يوجد بديل عن القدرة على التحدث إلى شخص ما إذا احتجت إلى ذلك. الاختبار هو الاتصال بالشركة وطرح الأسئلة. 



إذا لم يردوا في غضون 48 ساعة ، أو لم يستجيبوا على الإطلاق ، ففكر في شركة استضافة أخرى ويجب أن تستجيب الشركة الجيدة في غضون 24-48 ساعة.


  • رابع شيء يجب مراعاته: ميزات إضافية


تقدم شركات استضافة الإنترنت المختلفة مجموعة متنوعة من الخدمات, حيث يوفر مزود استضافة الويب قائمة هائلة من الميزات لخطط الاستضافة لإغرائك للانضمام إلى خدماتهم. 



والأهم من ذلك ، ما هي الميزات التي تحتاجها وأيها لا تحتاجها وفي هذه الحالة ,قم بعمل قائمة بما تعرف أنه يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك قادرًا على القيام به واكتشف ما إذا كانت الشركة التي تبحث عنها يمكنها تحقيق ذلك.


إذا كنت تدفع مقابل موقع ويب ، فيجب أن تحصل بالتأكيد على حسابات بريد إلكتروني ووصول إلى FTP. ولا ترضى عن موقع بدونهم. 



تأكد من أن عناوين البريد الإلكتروني تخص نطاقك وليس مجال مضيفك, لانه يعد الوصول إلى FTP ضروريًا إذا كنت تنوي استخدام الملفات إلى الخادم الخاص بك. 



لا ترضى بتطبيقات الويب بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى مضيف يوفر للمستخدم التحكم في كلتا الميزتين. 


تتضمن أمثلة الخدمات أيضًا عدد الزائرين وخيارات إعادة توجيه البريد الإلكتروني والدردشة في الوقت الفعلي وميزات عربة التسوق وإحصاءات الويب. 


والقائمة تطول مع وجود قائمة احتياجات محددة مسبقًا في متناول اليد ، لن تنسى طرح أسئلة مهمة.


  • الشيء الخامس الذي يجب مراعاته: هيكل التسعير


إذا تم استيفاء جميع الخطوات الأربع المذكورة أعلاه ، فأنت بحاجة إلى التفكير في السعر ويمكن أن يختلف هذا على نطاق واسع. 


يجب أن تفكر في رسوم الإعداد والرسوم الشهرية وخصومات الخطة والإضافات الاختيارية في حساباتك, ,ولكن لا تدع السعر هو العامل الرئيسي في قرارك إلا إذا كنت تطلق صفحة شخصية. 


بالنسبة للتجارة الإلكترونية والشركات والمؤسسات ، تعد جودة الخدمة أكثر أهمية ولا تقدم لك بعض الشركات أسعارًا شهرية ، ولكن تحقق من الشروط المفصلة قبل الموافقة على أي شيء حيث تحتوي المواقع المجانية دائمًا على نوافذ منبثقة أو تتطلب لافتات تشغل مساحة كبيرة. 



لا تبحث فقط عن أقل سعر أنت بحاجة إلى معرفة مقدار نمو الأسعار مع توسيع خدماتك وقاعدة عملائك.



على سبيل المثال ، يجب على صاحب العمل الصغير الذي يعرف أنه سيحتاج فقط إلى موقع صغير للبدء ، الاستفسار عن أسعار استضافة مزود خدمة الإنترنت للمواقع المتوسطة الحجم التي تضم عددًا أكبر من الزوار. "فكر للامام".



ضع في اعتبارك أيضًا أن الخطة الأغلى ليست بالضرورة الأفضل ، وقد لا تكون الشركة الأكثر شهرة هي الخيار المناسب لك.


تكلف العديد من الحزم المثالية للشركات الصغيرة الآن ما بين 15 دولارًا و 25 دولارًا في الشهر. 


وكما يقول بعض الناس أن هناك ثلاثة أنواع من مضيفي الويب: مضيفون مجانيون ، ومضيفون رخيصون ، ومضيفون جيدون ، وهناك ما هو أكثر من ذرة من الحقيقة في هذا الأمر.


لن تقيدك شركة استضافة الويب web hosting company الجيدة في عقد طويل الأجل يمنعك من الانتقال إذا لم تعجبك الخدمة.


أهم شيء يجب تذكره هو إجراء البحث والتسوق ,لاسيما أن هناك خيارات وميزات تقدمها مجموعة واسعة من موفري خدمات استضافة الويب والتي تناسبك بالتأكيد. وكلما زادت المتطلبات لديك ، زادت احتمالية دفعك أكثر. 



لكن الدفع مقابل مضيف ويب عالي الجودة يعد استثمارًا جيدًا ، خاصةً إذا كان عملك المستقبلي سيعتمد أكثر على الإنترنت. أخيرًا ، لا تتردد في طرح الأسئلة والاستفسار عن خدمات خادم الويب ؛ لن ترغب في أن تندم عليه لاحقًا.


مميزات استضافة الويب web hosting


مميزات استضافة الويب web hosting
adv-host



يبدو أن العثور على مضيف ويب مهمة صعبة حيث تعتقد أنك وجدت مزودًا واحدًا ، ولكن بعد ذلك يقدم مزود آخر بعض مميزات استضافة الويب المختلفة قليلاً عن المزود الأول. لذلك عليك أن تقرر ما يجب القيام به. 



هنالك العديد من الميزات التي لن تستخدمها حتى سيضيف مضيف الويب العديد من الميزات إلى الحزمة الخاصة بهم لجعلها جذابة.



بدلاً من الحديث عن جميع الميزات ، سأناقش الميزات المهمة إذا كان لديك موقع ويب بسيط ، فيمكنك دمج هذه الميزات مع حزمة استضافة ويب web hosting رخيصة وتكون على ما يرام. فيما يلي أهم الميزات.


1. مساحة القرص



أحد أكبر مخاوفك هو مقدار مساحة القرص (أيضًا مساحة تخزين القرص أو مساحة الويب) التي قد تحتاجها. 



كل هذا يتوقف على كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك أولاً ، دعني أخبرك أن موفري خدمات استضافة الويب سيعرضون لك مساحة القرص التي يوفرونها لك بالجيجابايت (جيجابايت) أو ميغا بايت (ميغا بايت). 1 جيجا بايت تساوي 1024 ميجا بايت. 



يمكن الوصول إلى موقع ويب نصي فقط بحوالي 20 ميغا بايت ومع ذلك ، إذا قمت بإضافة رسومات ومقاطع فيديو ، فستحتاج إلى مساحة أكبر على القرص. 


كلما زاد عدد الأشياء التي تضيفها إلى موقع الويب الخاص بك ، زادت مساحة القرص التي تحتاجها.


2. عرض النطاق الترددي


النطاق الترددي (أو نقل البيانات) هو مقدار المعلومات التي يمكن لموقع الويب الخاص بك تقديمها للزوار الذين يتصفحون موقعك. 



عندما يتصفح شخص ما موقع الويب الخاص بك أو يقوم بالحصول على شيء ما من موقعك ، فإنه يستخدم النطاق الترددي. 


يمنحك مضيف الويب عادةً عرض نطاق ترددي شهريًا إذا كنت تخطط للحصول على موقع ويب به عدد قليل من الزوار ، فيجب أن يكون الحد الأدنى لعرض النطاق الترددي الذي يسمح به مزودك (بين 1 غيغابايت و 5 غيغابايت) كافياً.



إليك بعض المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عند حساب النطاق الترددي:


1024 بايت = 1 كيلو بايت (KB) ؛ 1024 كيلو بايت = 1 ميغا بايت ؛ 1024 ميغا بايت = 1 جيجا بايت (GB).



ملاحظة: بعض مضيفي الويب لا يحسبون وحدات البايت في 1024. بدلاً من ذلك ، يستخدمون 1000 بايت لتسهيل الأمر. وهذا شيء يجب تذكره إذا كانت حساباتك مختلفة قليلاً عن المزودين يجب أن تسأل مقدم الخدمة الخاص بك إذا كنت تريد معرفة الرقم الذي يستخدمه.


3. بروتوكول نقل الملفات


FTP (بروتوكول نقل الملفات) هو طريقة لنقل الملفات من كمبيوتر إلى آخر حيث يمنحك هذا القدرة على فتح موقع الويب الخاص بك إلى مضيف الويب الخاص بك. 


بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يجعل حياتك أسهل لأنه يمكنك نسخ العديد من الملفات مرة واحدة.


4. خدمة العملاء


الدعم الفني مهم جدا  لانه تحتاج إلى العثور على شركة توفر لك خدمة عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 


قد تواجه بعض المشكلات في موقع الويب الخاص بك والتي تحتاج إلى إصلاح على الفور وكلما طال الانتظار ، زاد عدد الزائرين المحتملين لموقعك على الويب الذين قد تفوتهم.


5. خدمات البريد الإلكتروني


أنت بالتأكيد تريد الوصول إلى البريد الإلكتروني حتى لا تضطر إلى إعطاء عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي لزوار موقع الويب الخاص بك. 


تحتاج إلى الحصول على بعض عناوين البريد الإلكتروني لاستخدامها لأسباب مختلفة.


6. إحصائيات الموقع


إحصائيات الموقع مهمة لأنه يمكنك تتبع عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك. 


وبالتالي ، يمكنك معرفة مدى جودة أداء موقعك. أيضًا ، ستتمكن من تحديد مقدار النطاق الترددي المستخدم.


7. الموثوقية


إذا وجدت خطة استضافة ويب رخيصة ، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك الوثوق بها أيضًا ، يجب أن يكون لديك مزود يمكنك الاعتماد عليه للحفاظ على تشغيل موقع الويب الخاص بك. 


علاوة على ذلك ,يمكن لمعظم مضيفي الويب ضمان تشغيل موقعك بنسبة 99.9٪ من الوقت, وإذا صادفت مضيف ويب يضمن وقت تشغيل أقل ، فلن أوصيك باستخدام خدماتهم.



هذه الميزات السبع ، في رأيي ، هي ميزات يجب أن تتوفر في أي موقع ويب أساسي والآن ، إذا كنت تخطط للقيام بأكثر من مجرد وضع معلومات أساسية على موقعك ، فعليك النظر في الميزات الأخرى التي قد تكون مرتبطة بما ستفعله.


على سبيل المثال ، إذا كنت ستقوم بتشغيل برامج على موقع الويب الخاص بك ، فستحتاج إلى فحص الأنواع المختلفة من البرامج النصية (PHP ، CGI ، PERL ، SSI ، إلخ ...). مثال آخر هو إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فأنت تريد أن يكون لديك أمان على موقعك مثل SSL.



كما قلت من قبل ، هناك الكثير من الميزات التي تأتي مع حزمة استضافة الويب الخاصة بك ، ولكن لن تحتاج إلى معظمها. 


إذا كنت بحاجة إلى أكثر من السبعة المذكورة أعلاه ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل ما تحتاجه لأنك ستبني موقع الويب الخاص بك حول هذه الميزات. 


هؤلاء السبعة مخصصون للشخص الذي يريد إنشاء موقع ويب أساسي يحتوي على معلومات حول أعمالهم. 


والآن كل ما عليك فعله هو العثور على مضيف ويب ميسور التكلفة يتوافق مع هذه الميزات وأنت في طريقك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -