افضل 4 استراتيجيات تسويق رقمي للاعمال المصغرة

 افضل 4 استراتيجيات تسويق رقمي للاعمال المصغرة

افضل 4 استراتيجيات تسويق رقمي للاعمال المصغرة
تسويق

لماذا التسويق الرقمي؟


اليوم ، يمكن أن يؤدي الافتقار إلى التواجد عبر الإنترنت إلى قتل نمو الأعمال وإلحاق الضرر الشديد بعملك مع تزايد عدد مستخدمي الإنترنت وعدد عمليات البحث عن الخدمات عبر الإنترنت ، أصبح التواجد عبر الإنترنت ضرورة لكل عمل تجاري.


لكن جميع الشركات ، ولا سيما الصغيرة منها ، لا تستطيع تحمل تكاليف استئجار وكالة لخدمات التسويق عبر الإنترنت لذلك ، سنناقش هنا 4 استراتيجيات تسويق رقمي رخيصة يمكنك تنفيذها بنفسك.


استراتيجيات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة


جوجل للاعمال


يعد Google My Business أحد أدوات التسويق الرقمي القوية للشركات الصغيرة والمحلية. يعمل الترتيب في قائمة "نشاطي التجاري على Google" على تحسين رؤية نشاطك التجاري وبيعه عبر الإنترنت.


إذا كان لديك نشاط تجاري يلبي احتياجات السكان المحليين ، فإن Google My Business هي الأداة الأولى في قائمتك لإحداث تأثير على عمليات البحث عبر الإنترنت.


لا يساعد برنامج "نشاطي التجاري على Google" المستخدمين في الأنشطة التجارية المتعلقة باستعلام البحث فحسب ، بل يوجههم أيضًا بخرائط لمواقع محددة ويوفر معلومات الاتصال للشركات.


يعد GMB أفضل طريقة لاكتساب رؤية ومصداقية عبر الإنترنت للأعمال التجارية في فترة زمنية قصيرة إذا كان لديك عمل محلي ، فيجب أن يكون في أعلى قائمتك.


كيفية تحسين ملف تعريف GNB وترتيب عملك

  • املأ جميع بيانات عملك.
  • قم بتضمين الكلمات الأساسية في عنوان عملك ووصفه.
  • قم بتحديث ساعات عمل عملك بدقة.
  • تحديث موقع عملك بنجاح.
  • أضف الصور بقدر ما تستطيع.
  • إدارة والرد على مراجعات العملاء.
  • اسمح للمستخدمين بالتواصل معك أو إرسال رسائل إليك.
  • أضف وظيفة محلية بانتظام.
  • إضافة كتالوج المنتج للمستخدمين.
  • تذكر أن تصنيف قائمة نشاطك التجاري سيتحسن عندما تحصل على تقييمات جيدة وتقوم بتحديث المنشور بانتظام. تعد قائمة "نشاطي التجاري على Google" خدمة مجانية تمامًا من Google.


التسويق عبر الفيسبوك


يعد الإعلان على Facebook أيضًا خيارًا رائعًا للوصول إلى المزيد من الأشخاص وتحسين التواجد الاجتماعي لشركتك. يمكن أن يتم التسويق عبر Facebook بطريقتين ، إما بشكل عضوي أو من خلال الإعلانات المدفوعة.


  • ما هو النشر العضوي:


يعني النشر العضوي على Facebook إنشاء محتوى مرتبط بالمستخدم بانتظام ونشره على صفحة أعمال Facebook للحصول على المزيد من المتابعين والإعجابات على صفحة عملك.


على الرغم من أن النشر العضوي يستغرق وقتًا أطول للحصول على النتيجة ، إلا أن الاتساق والصبر مهمان للحصول على نتائج جيدة على المدى الطويل لعملك. يمكنك أيضًا إضافة عروض على صفحة عملك لمزيد من الوضوح ومشاركة المستخدم.


  • إعلان مدفوع:


التسويق المدفوع على الفيسبوك:


يتم استخدام إعلانات Facebook المدفوعة على نطاق واسع من قبل العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على نتيجة فورية.


من خلال الإعلانات المدفوعة ، يمكنك تحديد المنطقة التي ترغب في عرض إعلانك من خلالها والأشخاص الذين يثيرون اهتمامهم. اعتمادًا على أهداف إعلانك ، ستختلف تكلفة الإعلان.


اما بالنسبة لحملات توليد العملاء المحتملين ، ستكون التكلفة أعلى مقارنة بحملات التوعية والوصول.


يتم تمييز الإعلان المدفوع على Facebook على أنه منشور "ممول" عندما يتم عرضه على الجمهور المستهدف. تحتاج إلى إنشاء حساب إعلاني على Facebook لبدء استخدام الإعلانات المدفوعة على Facebook.


تساعد الإعلانات المدفوعة على Facebook الشركات في الوصول إلى المزيد من المستخدمين بشكل أسرع من خلال استهداف موقع معين وجنس وفئات عمرية معينة ، لكنها خدمة مكلفة بعض الشيء للشركات الصغيرة المحلية.


إعلانات جوجل


هناك الآلاف من طلبات البحث التي يتم إجراؤها على Google كل ثانية ولا يوجد خيار إعلاني آخر لديه القدرة على الحصول على نتائج جيدة وسريعة لعملك من Google Adwords.



يعتبر Google Adwords بمثابة الأب الجيد لجميع استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت. لفترة طويلة ، كانت تنافسية ، وهي باهظة الثمن ولا تزال استراتيجية تسويق فعالة عبر الإنترنت.


الهدف من Adwords هو تقديم نتائج البحث ذات الصلة لطلبات البحث وستكون أقل تكلفة إذا قمت بإعدادها وتحسينها بشكل صحيح.


كما يمكن أن تساعدك إضافة كلمات رئيسية سلبية وجمهور مفصل في الحصول على نسبة نقر إلى ظهور جيدة.


السؤال هو كيف يعمل؟


يعرض Adwords إعلانك لاستعلام البحث المتعلق بمنتجك أو كلمتك الرئيسية التي ذكرتها. يتم عرض هذه النتائج في الجزء العلوي من محركات البحث وكذلك في الجزء السفلي.


عندما ينقر المستخدم على إعلانك ، سيتم خصم المبلغ من إعلانك الذي تم إنفاقه ، سواء كان المستخدم يستخدم خدمتك أم لا. هذا هو سبب أهمية الاستهداف الصحيح وتحسين الحملات.


كيف أقوم بإعداد حملة AdWords مبنية على النتائج؟

  • ضع استراتيجية حملتك.
  • استهدف الكلمات الرئيسية الصحيحة.
  • استهدف الجمهور المناسب.
  • تحقق من المنافسة الكلمات الرئيسية.
  • تحليل المنافسة لإنشاء نصوص إعلانية مبنية على النتائج.
  • قم بتحسين حملتك للحصول على أفضل وقت بحث.


تحسين محرك البحث


يعد تحسين محرك البحث عملية طويلة وتستغرق وقتًا ، ولكن بمجرد ترتيبك لكلمات رئيسية معينة ، ستستمر النتيجة لفترة طويلة.


تحسين محرك البحث ليس نتيجة فورية وتحتاج إلى معرفة بمحرك البحث وخوارزميات Google ، كيف يعمل؟ هذا هو سبب لجوء الشركات إلى الاستشاريين لاستراتيجية تحسين محرك البحث.


يعني تحسين محركات البحث (SEO) ترتيب استعلام البحث أعلى نتائج محرك البحث. عندما يبحث المستخدمون عن أي استعلام ، فإنهم بالكاد يتحققون من الصفحة الأولى من نتيجة البحث.


لذلك ، من المهم أن تحصل على ترتيب في الصفحة الأولى على الأقل لطلبات البحث ذات الصلة. الترتيب يعتمد على حجم البحث والمنافسة الكلمات الرئيسية.


يصعب تصنيف حجم البحث المرتفع والكلمات الرئيسية ذات المنافسة العالية وتستغرق وقتًا أطول.


هذه هي استراتيجيات التسويق الرقمي المستخدمة بشكل شائع لتحسين رؤية الأعمال عبر الإنترنت. اعتمادًا على نوع عملك ، يمكن للمستخدم اختيار الاستراتيجية التي تناسب عملك بشكل أفضل وتعطيك نتيجة جيدة.


اما بالنسبة للشركات الصغيرة والمحلية ، فإن Google My Business والنشر العضوي على وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل استراتيجية يجب اتباعها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -