5 أخطاء فادحة يجب تجنبها أثناء خدمات تطوير Android

 5 أخطاء فادحة يجب تجنبها أثناء خدمات تطوير Android

5 أخطاء فادحة يجب تجنبها أثناء خدمات تطوير Android
اخطاء تطوير


يتطلب تطوير تطبيقات Android عملية مخططة بشكل قاطع حيث يتعين على المطور معرفة ما يريد العميل أن يفعله التطبيق ومن يريده.


الخطوة التالية هي إنشاء فكرة تقريبية عن الشكل والمظهر والوظيفة. هذا هو المكان الذي تحتاج فيه ، كمطور ، إلى إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي.


باختصار ، النموذج بالحجم الطبيعي عبارة عن مخطط أبيض وأسود لجميع الشاشات داخل التطبيق ، ويتألف من جميع الأزرار وأكبر قدر ممكن من النص.


في خدمة تطوير تطبيقات Android ، يتم عمل النموذج النهائي بواسطة محترف ومع ذلك ، حتى لو كنت مبتدئًا ، يمكن أن تساعدك هذه المدونة على الانطلاق إلى بداية جيدة.


يعد إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي هو الطريقة الصحيحة لتقييم فكرتك بشكل نقدي. بمجرد الانتهاء من نموذج بالحجم الطبيعي ، قد تجد أن الفكرة غير مجدية على الإطلاق.


لذلك ، فإن العامل الحاسم الذي يجب تذكره عند إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي هو: منطق محكم. لمساعدتك في ذلك ، إليك 5 أخطاء يجب تجنبها عند إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي أثناء خدمات تطوير تطبيقات Android.


# 1 لا تخطي الشاشات أبدًا


من الواضح من المفترض أن يمثل النموذج الخاص بك كل شاشة في تطبيقك. حتى في حالة فقد شاشة واحدة ، فإن النموذج الخاص بك غير مكتمل.


شاشة التأكيد بعد تسجيل الدخول: نعم تحتاجها. شاشة إعادة تعيين كلمة المرور - نعم ، أنت بحاجة إليها أيضًا! حتى إذا كان هناك تغيير في شاشة الخلفية ، فستحتاج إلى عرضها المنفصل في نموذج بالحجم الطبيعي كشاشة منفصلة. لذلك ، كل شاشة مهمة!


# 2 لا تضيف أزرارًا لا تؤدي إلى أي مكان


أي شيء لن يكون موجودًا في التطبيق يجب ألا يكون في النموذج أيضًا. هذه هي القاعدة الذهبية لإنشاء نموذج بالحجم الطبيعي.


عندما تقدم خدمات تطوير تطبيقات Android ، سيرغب عملاؤك في معرفة إلى أين يقود كل زر. لذلك ، يجب توصيل كل زر وشاشة منطقيًا.



# 3 لا تقم بتضمين الشاشات التي لا توجد وسيلة للوصول إليها


من الضروري تنفيذ جميع إجراءات المستخدم الممكنة في التطبيق. هذا يساعد على إبقاء جميع الشاشات متصلة. فكر في تغيير الشاشات.


هل وجدت طريقة للوصول إلى تلك الشاشة؟ إذا كانت نعم ، فستكون إضافة الشاشة جيدة إذا كانت الإجابة "لا" ، فقد حان الوقت لإضافة بعض الأزرار.


# 4 لا تقم بإضافة شاشة بدون أي وسيلة للتنقل خارجها


بصفتك شركة لتطوير تطبيقات Android ، عندما تفكر في سلوك المستخدم ، يمكن أن تساعدك في اكتشاف الشاشات اللاصقة.


ذكرنا سابقًا أنه عند إضافة زر ، يجب أن يؤدي إلى شاشة. من ناحية أخرى ، يجب أن يكون هناك أيضًا زر للخروج من الشاشة.


إذا لزم الأمر ، قد تحتاج إلى إضافة رمز إضافي لجميع الشاشات. تذكر ، يجب ألا يعلق المستخدم على الشاشة دون أي وسيلة للعودة. هذا يعني أيضًا أنه يجب عليك توخي الحذر حتى لا تبدو الشاشة مشوشة للغاية.


# 5 لا تنس ترقيم الصفحات


يعد ترقيم الصفحات أحد أفضل الطرق للحفاظ على التخطيط منظمًا. كما أنه يضمن المنطق الجيد والتدفق. رتب الصفحات في تسلسل يمثل سلوك المستخدم أثناء استخدام التطبيق.


قم بترقيم شاشات النماذج بالترتيب نفسه الذي يراه المستخدمون. يجب أن تكون الصفحة 1 هي الشاشة الأولى للمستخدمين.


إذا كان على المستخدم الانتقال من خلال الصفحة الرئيسية لزيارة ملف تعريف ، فيجب أن تكون الصفحة الرئيسية هي الصفحة الأولى. إنه أمر بديهي ، ولكن من السهل أيضًا أن تخطئ أثناء خدمات تطوير تطبيقات Android.


تجنب هذه الأخطاء الفادحة لإنشاء نموذج بالحجم الطبيعي مذهل. هناك أوقات تكون فيها الطريقة الوحيدة للعثور على مشاكلك مع فكرة تطبيقك هي كتابة الشاشات تمامًا كما سيواجهها المستخدم. ب


صفتك شركة لتطوير تطبيقات Android ، من الأهمية بمكان طلب التعليقات من الفريق الداخلي حول أداء التطبيق قبل إصداره.


يساعد نموذج بالحجم الطبيعي في الحصول على تعليقات في الوقت الفعلي من الأشخاص. بدلاً من مشاركة آرائهم حول منتج نهائي ، يمكنهم التعليق على المجموعة الفعلية للشاشات المحاكية.


النموذج هو أقرب شيء إلى ما سيختبره المستخدم في تطبيقك. إنه مفتاح أن تصبح متدربًا ناجحًا حيث سيساعد ذلك المطورين على تقديم خدمات تطوير تطبيقات Android أفضل.


يساعد نموذج بالحجم الطبيعي على فهم كيفية ترجمة التطبيق لفكرة تمت صياغتها بالكلمات إلى فكرة معروضة على الشاشة.


قد ترى أشياء في النموذج تبدو رائعة ثم تقرر إضافة المزيد ، أو قد تجد أنه لا توجد مساحة كافية على الشاشة لإضافة جميع الميزات والأزرار التي تريدها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -