ماذا تعرف عن تاريخ أسماء المجال Domain name ؟وكيف تختاره

 ماذا تعرف عن تاريخ أسماء المجال Domain name ؟وكيف تختاره 


ما هو اسم المجال Domain name؟ اسم المجال هو اسم فريد ، يشبه إلى حد كبير عنوان البريد الإلكتروني الفريد ، حيث يتم تسجيله في قاعدة بيانات تسمى WHOIS من خلال مؤسسة تسمى Network Solutions، Inc. (NSI). 


اسم المجال Domain name
Domain name



كما يتوافق اسم المجال مع مجموعة فريدة من الأرقام تسمى عنوان بروتوكول الإنترنت (IP). والسبب في استخدامنا لأسماء المجال بدلاً من عناوين IP هو أنها أقرب إلى لغتنا.



سيكون من الصعب تسويق موقع مثل هذا: "اذهب إلى 64.233.167.99 أو 216.109.112.135 للبحث في الإنترنت!" أسهل طريقة للقيام بذلك هي أن تقول "اذهب إلى موقع مثل : Google.com أو yahoo.com للبحث في الإنترنت!" (كل من Google و Yahoo علامتان تجاريتان لشركة Google، Inc و Yahoo، Inc. على التوالي).


يشير اسم المجال إلى جهاز كمبيوتر يسمى "خادم الأسماء" ويعرف خادم الأسماء أن اسم المجال الخاص بك يتوافق مع عنوان IP لخادم استضافة الويب الخاص بك ويوجه الشخص الذي أدخل اسم المجال الخاص بك إلى خادم استضافة الويب الخاص بك ، إلى موقع الويب الخاص بك. 



هذه هي الطريقة التي يمكن بها للأشخاص من أي مكان في العالم رؤية موقع الويب الخاص بك عن طريق كتابة اسم المجال الخاص بك.


في عام 1992 ، منحت المؤسسة الوطنية للعلوم NSI عقدًا حصريًا لتكون المسجل الوحيد لأسماء نطاقات المستوى الأعلى. 


كما أبرمت NSI اتفاقية تعاون مع وزارة التجارة الأمريكية ("DoC") بدون منافسة ، كان المستهلكون تحت رحمة NSI.


في عام 1998 ، قامت NSI و DoC بتعديل اتفاقية التعاون بينهما للسماح بمنافسة المسجلين. أُجبرت NSI على تقديم تسجيل اسم المجال للمسجلين المتنافسين بأسعار الجملة ، بدلاً من الرسوم السنوية القياسية البالغة 34.99 دولارًا. لا تزال NSI تتقاضى 34.99 دولارًا سنويًا.


في أواخر عام 1998 ، أسندت DoC مسؤولية الإشراف على الانتقال إلى سوق اسم نطاق تنافسي واعتماد المسجلين الجدد إلى منظمة جديدة تسمى Internet Corporation for Assigned Names and Numbers (ICANN).


في عام 1999 ، بدأت ICANN في قبول الطلبات من الشركات التي تريد أن تصبح مسجلين ، ثم استحوذت الرأسمالية على زمام الأمور: 


كان على الشركات التنافس على الأعمال حيث انخفضت الأسعار وتحسنت الخدمة ، ولكن بعضها أفضل من البعض الآخر. للحصول على تاريخ أكثر تفصيلاً لهذا الانتقال ، قم بزيارة.icann.


حتى مع الآثار الإيجابية للمنافسة في سوق أسماء النطاقات ، تظل عملية تسجيل اسم النطاق على الإنترنت لغزا بالنسبة للكثيرين.


هناك العديد من الشركات التي تريد أن تكلفك مئات الدولارات للقيام بالمهمة البسيطة المتمثلة في تسجيل اسم مجال لك. 


هناك بعض شركات التسجيل التي ستكلفك 35 دولارًا فقط لتسجيل المجال وهناك مستشارون في مواقع الويب يتقاضون ما يزيد عن 100 دولار للقيام بهذا العمل نيابة عنك. 


ولكن يمكنك القيام بذلك بنفسك في حوالي 15 دقيقة ويمكن أن تكلف أقل من 1.99 دولارًا سنويًا. إذا قمت ببعض البحث ، وتعلمت القليل ، وعملت بذكاء ، يمكنك توفير بعض المال وبعض الصداع.


قد يهمك ايضاً: كيف تحتار استضافة الويب Web Hosting بشكل صحيح.

كيفية اختيار المجال Domain name


choose Domain name
choose Domain name


إذا كنت تقرأ هذا ، فقد تكون على وشك إنشاء موقع الويب الأول الخاص بك أو قد تكون شخصًا متمرسًا لديه فضول لمعرفة ما إذا كانت هناك أشياء ربما فاتتك.


مهما كانت الحالة ، آمل أن أتمكن من تزويدك ببعض الأشياء التي أعتقد شخصيًا أنها مهمة عند اختيار اسم المجال الصحيح Domain name لموقعك الجديد.


أفترض أنك قد وجدت بالفعل الموضوع الذي ستركز عليه ، وبالتالي لن أخوض في أي من الأشياء التي تتعلق بكيفية العثور على سوق مربح عبر الإنترنت. 


السبب في قولي هذا هو أنني أفترض أن موقعك الجديد سيكون له بطريقة ما موضوع متعلق بالعمل مثل موقع ويب شخصي به صور لعائلتك وأشياء أخرى لا تحتاج إلى الكثير من الاهتمام عند اختيار اسم المجال.


لذلك دعونا ندخل في الأمور التي أعتقد بقوة أنك ستستفيد منها بشكل كبير.


إنها حقيقة معروفة أن المزيد والمزيد من حركة المرور (ويعرف أيضًا باسم زوار موقعك) تأتي من محركات البحث مثل Google و Yahoo و MSN (التي أطلقت الآن موقعها الجديد المسمى Live). 



لذا مع وضع هذه الحقيقة في الاعتبار ، ستحتاج إلى معرفة كيفية الحصول على أفضل موضع ممكن لمحرك البحث للأشخاص لزيارة موقعك.


يتفق معظم المسوقين عبر الإنترنت على أنه من وجهة نظر مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكن أن يساعد اسم المجال الصحيح الغني بالكلمات الرئيسية على تصنيف موقعك بشكل أفضل مما إذا كنت لا تستخدم اسم المجال. 


يمكنك القول أن مواقع مثل Nike.com و Amazon.com و Ebay.com لا تحتوي على أسماء غنية بالكلمات الرئيسية ، وأنت على حق تمامًا.


ومع ذلك ، فإن الاختلاف بينك وبين الموقع الكبير هو أن لديهم ميزانية إعلانية أكبر بكثير من ميزانيتك ، وبالتالي يمكنهم الابتعاد عن الأسماء التي لا معنى لها.

 


لذلك إذا كانت لديك ميزانية صغيرة ، أقترح عليك اتباع نهج اسم المجال الغني بالكلمات الرئيسية.



لا يعني اختيار اسم مجال غني بالكلمات الرئيسية أنك ستنتهي باسم لن يتذكره أحد على الإطلاق. 


قد يكون هذا هو الحال ، لكن لا يجب أن يكون كذلك. لنفترض أنك ستنشئ موقعًا يتعامل مع الحيوانات الأليفة. ربما ترغب في بيع ألعاب الحيوانات الأليفة وغيرها من الملحقات.


ما ستفعله هو الانتقال إلى الموقع المسمى: wordtracker والاشتراك في الإصدار التجريبي المجاني وبمجرد استلام البريد الإلكتروني من WordTracker ، أدخل على سبيل المثال كلمة مثل "Pets" في الحقل.


ستلاحظ أن كلمة "مستلزمات الحيوانات الأليفة" يبلغ عدد زوارها حوالي 2000-2500 زائر في فترة 90 يومًا. 


إذا كنت قد دفعت مقابل الإصدار الكامل من WordTracker (أوصي بشدة أن تفعل ذلك) ، فستجد أنه بالنسبة للعبارة الأساسية "ألعاب ومستلزمات الحيوانات الأليفة" وأن 145 شخصًا يبحثون عن هذه العبارة المحددة كل يوم وأن هناك فقط 857 موقعًا يتنافسون على هذه العبارة بالضبط.


هذه معلومات رائعة ويمكنك الآن استخدامها للعثور على اسم مجال 1) يخبر زوار موقعك بما تقوم به و 2) يحتوي على بعض الكلمات الرئيسية الرائعة التي تريد استهدافها لترتيبها في محركات البحث.


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 3 مايو 2022 في 2:23 م

    thanks

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -