تطبيقات Flutter: تكلفة التطوير وأشياء أخرى يجب أن تعرفها

 تطبيقات Flutter: تكلفة التطوير وأشياء أخرى يجب أن تعرفها

تطبيقات Flutter: تكلفة التطوير وأشياء أخرى يجب أن تعرفها
Flutter

أصبح Flutter اليوم شائعًا لدى العديد من الشركات المتحمسة لتبني هذه التكنولوجيا حيث تشهد تطبيقات Flutter نموًا هائلاً منذ ظهورها لأول مرة على الساحة ومع ذلك ، فإن هذا الصخب لهذه الأداة لا يخلو من سبب ، أي أنها توفر العديد من الفوائد التي تجعلها أداة تطوير ممتازة.


من خلال هذه المقالة ، سأتناول الاستفسارات حول تكلفة تطوير التطبيق من بين أمور أخرى. واقرأ المزيد حول سبب كون Flutter منافسًا جديرًا لأطر العمل الهجينة الأخرى ، واطلع على أحدث الإحصائيات حول هذه التقنية.


بعض هذه المزايا مذكورة أدناه



  • مشاركة الكود


واحدة من أكبر ميزات USP لـ Flutter هي أنها تتيح مشاركة الكود ، مما يعني انخفاضًا كبيرًا في الوقت المستغرق في كتابة التعليمات البرمجية لمنصات مختلفة أثناء مشاريع التطوير المختلطة.


  • تجربة مستخدم عالية الجودة


يتضمن Flutter مكتبة Skia 2D ، التي تفضل استخدام الرسومات عالية الجودة في التطبيق. ثم هناك حقيقة أن Flutter ينظم جميع العناصر كأدوات ، مما يسمح للمطورين بتخصيص شكل وأسلوب التطبيق بالكامل.


  • مصدر مجاني ومفتوح


تتيح تقنية Flutter ، نظرًا لطبيعتها المجانية والمفتوحة المصدر ، للمطورين الوصول بسهولة إلى الوثائق وتساعدهم في حل المشكلات بمساعدة المطورين الخبراء. بالإضافة إلى ذلك ، يحصل المطورون أيضًا على وصول مجاني إلى العديد من حزم الجهات الخارجية.


الآن ، إذا كنت تفكر في تطوير تطبيق Flutter ، فمن المهم أيضًا أن تفهم مقدار تكلفة هذا المشروع. دعونا نقسم التكلفة المرتبطة بمشروع التطوير هذا.


  • مرحلة الاكتشاف


النقطة الحاسمة في المشروع ، في هذه المرحلة يتم تحديد الأهداف والتحديات وما إلى ذلك ، ويتم إعداد الإطارات الشبكية.


لذلك سيكون لديك على الأقل مصممي UI / UX ومحللي الأعمال ومديري المشاريع الذين يعملون على التطبيق في هذه المرحلة.


هذا يضيف ما يصل إلى خمسة أسابيع من العمل وتكلفة 10000 دولار.

UI / UX Design - في هذه المرحلة ، ينتقل المصممون من الإطارات السلكية إلى النماذج بالأحجام الطبيعية ، والتي تقدم لمحة عن التصميم النهائي.


بمجرد الموافقة ، يمكن للفريق أن يختار أولاً تطوير نموذج أولي لمعرفة كيف يمكن التفاعل معه. في المتوسط ​​، يقضي المصممون حوالي 40 ساعة في هذه المرحلة ، وهو ما يترجم بتكلفة تقارب 6000 دولار لهذه المرحلة.


  • التطوير والاختبار


تتضمن هذه المرحلة عادةً على الأقل مدير مشروع ، وحفنة من المطورين ، ومهندس ضمان الجودة.


مع الأخذ في الاعتبار متوسط ​​المسميات / الرواتب الوظيفية لكل مشارك والوقت المتوقع أن يقضيه في مشروع التطوير في هذه المرحلة ، يمكنك أن تتوقع دفع ما يقرب من 110،000 دولار مقابل خدمات الفريق.

لا يكفي مجرد معرفة التكلفة ؛ من المهم أيضًا مراعاة العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على تكلفة التطوير.


  • ميزات التطبيق


تحتاج بعض الشركات إلى تطبيق من صفحة واحدة ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى عروض هجينة معقدة مع ميزات ووظائف متطورة. كلما زاد عدد الميزات ومدى تقدم هذه الميزات ، يمكن أن تزيد تكلفة تطوير تطبيق Flutter للأعمال التجارية بسرعة كبيرة.


  • تكلفة الخادم


يميل التطبيق الحديث إلى توليد الكثير من البيانات ذات القيمة العالية للشركة التي تقدم التطبيق المذكور. ولكن أين ستذهب كل هذه البيانات؟ على الخوادم ، بالطبع ، يقودنا ذلك إلى العامل التالي الذي يضيف إلى تكلفة تطوير تطبيق Flutter.


  • الدعم والصيانة


لضمان أن التطبيق يمكنه مواكبة الطلبات ، والبقاء عصريًا ، ومعالجة أي مشاكل ، وما إلى ذلك ، من المهم التأكد من تحديث التطبيق بانتظام.


يمكن أن تؤدي هذه الصيانة الدورية إلى زيادة تكاليف التطوير.

الهدف من هذا التحليل لتكلفة التطوير هو إظهار القيمة العالية التي يجلبها تطبيق Flutter مقارنة بتكلفته.


بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسهل أيضًا اتخاذ القرارات للشركات. الآن بعد أن فهمت التكاليف ، يجب أن يكون الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو بدء البحث عن مزود خبير لخدمات تطوير تطبيقات Flutter.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -