SEMrush أو Ahrefs: ما هي أفضل اداة للسيو 2023 ؟

SEMrush أو Ahrefs: ما هي أفضل اداة للسيو 2023 ؟

SEMrush أو Ahrefs: ما هي أفضل اداة للسيو 2023
SEMrush أو Ahrefs

لا يزال تحسين محركات البحث (SEO) مهمًا للشركات التي ترغب في البقاء في صدارة منافسيها ومع ذلك ، فإن تحسين محركات البحث يتغير باستمرار .

على سبيل المثال ، في عام 2018 ، أظهرت التقارير أن أكثر من نصف حركة المرور العالمية على الإنترنت تأتي الآن من الأجهزة المحمولة .

نتيجة لذلك ، بدأت Google فهرسة الجوال أولاً اعتبارًا من مارس 2018 واليوم ، يستخدم المزيد من الأشخاص الأجهزة الذكية أو المساعدين الأذكياء على الأجهزة

يعتقد خبراء التسويق أنه يجب على الشركات الآن التفكير في تحسين الأجهزة أيضًا نظرًا لأن التسويق الرقمي يواجه تحديات جديدة ، فمن المهم أن تكون مجهزًا بشكل أفضل بأداة تحسين محركات البحث المناسبة  SEMrush أو SEMrus لكن ما هو الأفضل؟

SEMrush - مجموعة أدوات التسويق الشاملة

SEMrush عبارة عن حزمة برامج تسويقية كاملة تساعد المستخدمين على ترويج وإدارة ظهورهم عبر الإنترنت. 

يسمح لهم بالتخطيط لاستراتيجيات تسويق فعالة من خلال جمعهم الضخم للبيانات ، يمكنهم إجراء بحث أفضل وتحليل وفهم أسواقهم وحتى منافسيهم. 

كما يتضمن SEMrush أدوات لتحليل وتحسين البحث العضوي والوسائط الاجتماعية وبيانات الجوال وأنشطة بناء الروابط. 

يقع المقر الرئيسي في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية ، ولها مكاتب في روسيا وجمهورية التشيك وقبرص ، ولديها أكثر من 4 ملايين مستخدم وقاعدة بيانات تضم أكثر من 540 مليون نطاق وأكثر من 10 مليارات كلمة رئيسية.

Ahrefs - مجموعة أدوات البحث عن حركة المرور

Ahrefs عبارة عن مجموعة عبر الإنترنت من أدوات وموارد تحسين محركات البحث (SEO) يساعد المستخدمين على تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بهم. 

يمكنهم تحليل البيانات المتعلقة ببناء الروابط وتسويق المحتوى من خلال تقاريرهم حيث تسمح تقنية الزحف الخاصة بـ Ahrefs لروبوتاتها بالتحقق باستمرار من مليارات صفحات الويب ، مما يوفر تحديثات جديدة كل 15 دقيقة. 

من بين أدواته Site Explorer و Keyword Explorer و Content Explorer و Rank Tracker وغيرها. تأسست في عام 2010 ، ومقرها في سنغافورة. 

تدعي أن لديها أكبر فهرس للروابط الخلفية ، مع 16 مليار رابط معروف ، وتزحف إلى 5 مليارات صفحة ويب كل يوم ، وبيانات على 170 مليون نطاق جذر.

  • السمات المشتركة

SEMrush و Ahrefs لهما ميزات وقدرات مشتركة كلاهما يحتوي على أدوات بحث عن الكلمات الرئيسية تسمح للمستخدمين باختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لتحسين وجودهم عبر الإنترنت. 

كلاهما يحتوي أيضًا على طريقة بحث لتحليل فجوة المحتوى تحتوي كلتا المجموعتين من الأدوات على أدوات تحليل الروابط الخلفية التي تساعد المستخدمين في العثور على فرص بناء الروابط ، وتحديد الروابط السيئة ، ومعرفة الصفحات التي تتمتع بأعلى سلطة ، والمزيد. 

يحتوي كل من SEMrush و Ahrefs أيضًا على مستكشف المحتوى / أداة بحث الموضوع ، ومراجعة الموقع ، وتتبع الموضع / الترتيب ، وامتدادات المستعرض.

  • الاختلافات

يوفر SEMrush وصولاً أوسع قليلاً إلى سير عمل التسويق الرقمي من خلال تضمين حلول للمراقبة المستمرة والذكاء التنافسي ونشر القنوات الاجتماعية وإنشاء المحتوى. 

من حيث الإحصائيات ، يحتوي على 14.1 مليار كلمة رئيسية من 8.2 مليار Ahrefs ، و 548 مليون نطاق من 170 مليونًا ، و 6.1 مليار صفحة يتم الزحف إليها يوميًا من أصل 5 مليارات.

في اليوم الآخر تتمتع SEMrush بأداة أكثر مرونة للتقرير والتصدير ، مما يسمح للمستخدمين بالتصدير من أدواتها المتنوعة إلى تنسيقات CSV و XLS ، مما يسمح لهم بإنشاء تقارير PDF مخصصة وأداة للتصدير إلى تنسيق ملف ZIP. 

تكون نتائج تدقيق الموقع أكثر قابلية للتنقل وتعرض لوحة المعلومات الأخطاء والتحذيرات على الفور.

Ahrefs هي الأداة المفضلة عندما يتعلق الأمر بالروابط الخلفية حيث يوفر تقارير أكثر اكتمالا ودقة لتحليل الروابط الخلفية. 

يتضمن Content Explorer 2.0 الجديد تحسينات يمكن استخدامها في البحث عن المحتوى المستند إلى البيانات والبيانات الشائعة. قدرة بناء الروابط المعطلة في Ahrefs فريدة ومفيدة حقًا. 

يعرض امتداد المستعرض الخاص به إحصائيات أكثر فائدة مثل عدد الروابط الخلفية ونطاقات الإحالة وتقديرات حركة البحث والعدد المقدر للكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها والمزيد. 

أخيرًا ، تعد واجهة المستخدم لجميع أدواتها بديهية وسهلة الاستخدام. يقدمون معلومات يسهل فهمها.

  • الأسعار

تقدم SEMrush العديد من الخطط المدفوعة ، بدءًا من 99.95 دولارًا شهريًا لمستخدم واحد هناك خيار للدفع شهريًا أو سنويًا ، مما ينتج عنه خصومات. 

تشتمل جميع الخطط على 28 أداة ووصول إلى واجهة برمجة التطبيقات في خطة الأعمال وخطة مؤسسة مخصصة.

تقدم Ahrefs أيضًا العديد من الخطط المدفوعة ، مع خطة تجريبية بقيمة 7 دولارات لمدة 7 أيام. ينتج عن الدفع السنوي الحصول على شهرين مجانًا. 

تبدأ الخطط بخطة Lite بسعر 99 دولارًا شهريًا لمستخدم واحد ، لكنها محدودة للغاية من حيث الميزات.

  • أفضل لـ:

SEMrush هو الأفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة التي لديها قسم تسويق كبير والذين يريدون المزيد من التفاصيل والأرقام عند النظر إلى لوحات المعلومات والتقارير الخاصة بهم. 

يتمتع بقدرات تسويق أكثر شمولاً عبر محرك البحث وهو مناسب بشكل أفضل لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) والتحليل التنافسي وتخطيط تكلفة النقرة. 

كما أن لديها ميزات وسائط اجتماعية أفضل ، مع أداة جدولة وسائط اجتماعية كاملة الميزات. 

يمكن للمستخدمين أيضًا الحصول على تقارير وتحليلات ومعلومات عن المنافسين على مواقع التواصل الاجتماعي. 

يعد SEMrush أيضًا رائعًا لتسويق المحتوى نظرًا لميزاته لتتبع العلامة التجارية وتتبع النشر وأداة تدقيق المحتوى. لذلك ، فهو أكثر ملاءمة للشركات التي تبحث عن حل الكل في واحد.

Ahrefs هي مجموعة أدوات مثالية للعاملين لحسابهم الخاص والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة مع التركيز على تحسين محركات البحث وتحليل الروابط الخلفية. 

يمكن أن يوفر معلومات حركة المرور لنتائج البحث ، وهو أمر مفيد في تحديد الكلمات الرئيسية للبحث عنها. يوفر تحليل ارتباط دقيق للغاية ، نظرًا لوجود أكبر قاعدة بيانات روابط خلفية. 

المستخدمون الذين يحتاجون إلى أداة لمعرفة مدى سرعة و ثبات نمو موقع الويب سيجدونه مفيدًا للغاية. 

يوفر Ahrefs أيضًا للمستخدمين تاريخ التصنيف لجميع الصفحات ، وكلها مقدمة بتنسيق سهل الفهم بواجهة سهلة الاستخدام. إنه أكثر ملاءمة للوكالات والمهنيين الذين يحتاجون إلى التركيز على تحسين محركات البحث.

تسهل مُحسّنات محرّكات البحث على العملاء الحاليين والمحتملين العثور على شركة أو منتجها أو خدمتها عندما يريدون المعلومات. 

يمكن أن يساعد في وضع موقع ويب أو محتوى في أعلى صفحات الترتيب في Google لفترة طويلة من الزمن. 

وينقر المزيد من الأشخاص على التصنيفات العضوية بدلاً من إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) ، على الرغم من ظهور الإعلانات فوقها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لتحسين محركات البحث (SEO) تعزيز سمعة العلامة التجارية ومساعدة العلاقات العامة من خلال بناء روابط مدروسة بشكل صحيح. 

ومع ذلك ، يجب أن يسير اختيار الأداة المناسبة جنبًا إلى جنب مع احتياجات الشركة وأهدافها وأساليبها وأسلوب عملها ، من بين أمور أخرى.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -