اجعل مقالك في الصفحة الأولى من جوجل #1 (دليل خطوة بخطوة)

 اجعل مقالك في الصفحة الأولى من جوجل #1 في 2023



يحلم أي شخص لديه موقع ويب بالحصول على مرتبة في الصفحة الأولى أو تصدر نتائج بحث قوقل من Google SERP ومع ذلك ، بالنسبة للبعض ، يظل الحلم حلما إلى الأبد , اما إذا كنت الشخص الذي يقع في هذه المجموعة ، فهذه المقالة لك.



لحصول على المرتبة الاولى
rank #1


هنا ، يمكنك اتباع الخطوات التي يجب اتباعها إذا كان لديك هدف لتصدر نتائج البحث او ترتيب مقال على الصفحة الأولى من Google. 


أفضل شيء يمكنك القيام به هو الحصول على خدمات منظمة تحسين محركات البحث (SEO) التي تتبع جميع الخطوات المذكورة هنا بالترتيب الصحيح.


 

حسنًا ، ربما تفكر في ما هو الهدف الذي يجب أن تعرفه عن هذه العملية  نعم ، هذا مهم لأنه يمكنك بسهولة تتبع التقدم وتحديد المشكلة في العملية. 


ألقِ نظرة على الخطوات الواردة أدناه والتي يمكن أن تضمن حصول موقع الويب الخاص بك على مرتبة جيدة في SERP.



خطوات تصدر و ترتيب مقالك في الصفحة الأولى من Google


فيما يلي الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لوضع محتوى الويب الخاص بك والحصول على الصفحة الأولى من Google SERP. 


في حالة عدم قدرتك على القيام بكل ذلك بنفسك ، يمكنك البحث عن خدمات منظمة مُخصصة لتحسين محركات البحث (SEO).



1. ركز على Google Stand


تعد معرفة خوارزمية Google أمرًا حيويًا عند السعي للحصول على مقالتك (وموقعك الإلكتروني) لترتيب أعلى في SERP من Google. 


أفضل شيء يمكنك القيام به هو تحديد سلطة الموقع Da في البداية ,وفي حال كانت سلطة مجال موقع الويب الخاص بك قوية ، يمكنك التفكير في حصول المحتوى الخاص بك على عرض مناسب وحصول موقع الويب الخاص بك على أفضل خمسة تصنيفات.



2. البحث عن الكلمات الرئيسية بذكاء


يبحث العديد من خبراء تحسين محركات البحث عن الكلمات الرئيسية فقط كخطوة في العملية. 


ومع ذلك ، هذا ليس النهج الصحيح يجب عليك دائمًا التركيز على أهمية الكلمات الرئيسية نظرًا لأنها تقنية السيو SEO ذات القبعة البيضاء ، يجب عليك دائمًا إيلاء اهتمام خاص لها.



في حال كنت قد وظفت خبيرًا ، تحقق مما إذا كان يستخدم أدوات بحث متعددة الكلمات الرئيسية. 


حسنًا ، لا يجب أن تكتفي بالأدوات المجانية فقط أخبر الخبير باستخدام الأدوات المدفوعة ودفع ثمنها.


مرة أخرى ، من الضروري التحقق مما إذا كانت الكلمات الرئيسية ذات صلة أي نهج خاطئ للتحقيق يمكن أن يفسد العملية برمتها ، مما يؤدي إلى عدم جدوى العملية بالكامل. 


بمجرد اكتمال عملية البحث عن الكلمات الرئيسية ، يحتاج الخبير إلى تحديد الجمهور المستهدف من لوحة معلومات تحسين محركات البحث وهذا شيء آخر يجب عليك التحقق منه.



3. الحصول على ملاحظة من نية البحث


من خلال معرفة هدف البحث الخاص بالمستخدم النهائي ، يمكنك التأكد من تصنيف مقالتك على الصفحة الأولى من Google. 


يجب أن تتأكد دائمًا من أن خبير تحسين محركات البحث سيو (SEO) يفهم هذا أثناء العمل على موقع الويب الخاص بك. 


الأشخاص المختلفون لديهم أهداف بحث فريدة خاصة بهم ومع ذلك ، عليك أن تعرف كل شيء عن الثلاثة هم المعلومات والمشتري ونية الملاحة.



الآن ، سيكون لديك فكرة واضحة عن سبب إنشاء مقال لموقعك على الويب حيث يمكنك أن تتوقع من خبير تحسين محركات البحث (SEO) الذي يعمل من أجلك إعطاء الأوامر لتوفير المحتوى بناءً على النوايا المذكورة أعلاه.



لذلك ، هذا هو الوقت الذي يجب أن توظف فيه كتّاب محتوى ذوي خبرة لكتابة مقالات. 


بالاضافة الى ذلك ,يجب أن تتذكر دائمًا أنه في حالة مُحسّنات محرّكات البحث "السيو" ، يمكن أن تساعد إحدى المقالات الأخرى دائمًا في الحصول على ترتيب جيد.


4. كتابة محتوى مناسب لتحسين محركات البحث


للإستمتاع بجميع مزايا مُحسّنات محرّكات البحث وضمان أفضل تصنيف لمقالك في SERP من Google ، تحتاج إلى كتابته بطريقة سهلة لتحسين محركات البحث.


وكما هو وضاح يعرف جميع كتّاب المحتوى الذين يعملون في مواقع ويب مختلفة هذا ويتبعونه بتفانٍ.


هناك بعض الأشياء التي يجب ضمانها حتى تكون المقالة صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين والحصول على مرتبة جيدة على محرك البحث , والنقاط معطاة أدناه احفظها:


  • يجب أن تحتوي جميع عناوين URL للمقالات على كلمات رئيسية ذات صلة (كلمة مفتاحية).
  • يجب أن يحتوي عنوان المقال على الكلمة الأساسية الرئيسية أو المفتاحية.
  • يجب أن يكون هناك معدّلات موجودة في العنوان.
  • يجب أن يكون حشو الكلمات الرئيسية مناسبًا وطبيعيًا.
  • يجب أن تحتوي كل مقالة على عناوين H1 و H2 و H3.
  • يجب أن تحتوي المقالة على فقرات صغيرة وسهلة القراءة.
  • يجب أن تكون ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو جنبًا إلى جنب مع الروابط وعناوين URL موجودة في كل مقالة.
  • يجب أن تكون الروابط الداخلية والخارجية موجودة في المقالة.

 

لذلك ، يمكنك دائمًا الاعتماد على هذه النقاط عندما يتعلق الأمر بترتيب مقال على Google. 


وأفضل شيء يمكنك القيام به هو أن تطلب من كاتب المحتوى الخاص بك تقديم محتوى أصلي لموقعك بشكل منتظم حيث يجب أن تدرك حقيقة أن نشر المحتوى بانتظام يمكن أن يحسن DA لموقعك. 


5. تتبع موقع الويب الخاص بك


بمجرد نشر مقال معين على الموقع ، يجب أن تبدأ عملية التتبع من الدقيقة التالية ويجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أن الأمر لا يستغرق سوى بضع دقائق حتى تحصل مقالة على العرض اللازم.


ومع ذلك ، هناك مقالات ممتازة اكتسبت عرضًا مناسبًا في وقت متأخر إلى حد ما لذلك ، يجب عليك دائمًا التركيز بشكل أساسي على حركة المرور والتتبع السليم لمقالك (الموقع).


6. احصل على روابط أخرى


من خلال الروابط الأخرى ، يجب أن تفهم الروابط الخارجية في مقالتك حيث يمكن أن تؤدي الروابط الخارجية بشكل صحيح إلى زيادة حركة المرور إلى صفحة الويب الخاصة بك التي تحتوي على المقالة. 


لذلك يمكنك أن تتوقع من الموقع الآخر مشاركة حركة المرور معك تقنيًا وأفضل شيء يمكنك القيام به هو الحصول على إذن من المواقع الأخرى إذا كانت تسمح بروابط خارجية.


7. إجراء تحسين الصفحة اللاحقة للترتيب


بصفتك مالكًا لموقع الويب ، يجب أن تدرك أن جو Google متقلب تمامًا لذلك ، يجب أن تستمر دائمًا في تحسين الصفحة (بكل بساطة ، مقالة) بعد ترتيبها جيدًا.


تذكر أن طرق تحسين محركات البحث "سيو" هي أفضل صديق للموقع  لذلك ، وضع هذا الكلام في بالك فهم غير قادرين بشكل بارز على العيش بدون بعضهم البعض.


ولهذا سأعطك بعض النصائح لكتابة محتوى ذكي ورائع وصديق لمحرك البحث لكي تتصدر.


أفضل 4 نصائح لإنشاء محتوى ذكي


إنشاء محتوى ذكي


يمكن لأي فريق تسويق الاستفادة بشكل كبير من استخدام المحتوى الذكي في هذا القسم من المقالة ، سوف أعطيك أفضل 4 نصائح يمكنك تطبيقها لإنشاء محتوى ذكي:



1. ركز أكثر على الموضوعات عالية القيمة


عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى ، هناك استراتيجيات مختلفة يمكن للشركات والعلامات التجارية اتباعها ، مثل اختيار الاستفادة من الطلب المحلي والتفوق في الأداء على منافسيها. 


عند البحث عن موضوعات عالية القيمة ، قد ترغب في التفكير في مراجعة مجموعات من استراتيجيات المحتوى هذه.


السبب وراء فائدة ملخصات المحتوى هو أنها توفر معلومات ، مثل القصد من استعلامات البحث لجمهور معين. 


عند الدمج مع أدوات مثل الذكاء الاصطناعي ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد التوصيات لتحسين المحتوى الحالي ، وميزات المحتوى الأساسي للمنافس ، بالإضافة إلى الفرص الجديدة في مجال عملك.



2. تحسين وتحديث التغييرات


يتغير طلب العميل والسوق من وقت لآخر للبقاء على صلة بالموضوع ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك قادرًا على التكيف ، وإحدى طرق القيام بذلك هي الاستفادة من توصيات المحتوى التنبئي لكل صفحة ويب وجزء من المحتوى.


من المهم أن يظل زوار موقعك على الويب متفاعلين ، لذا يجب أن تكون التوصيات الواردة في صفحة معينة ذات صلة بالمحتوى الذي يتم استهلاكه ؛ سيساعد هذا القراء على البقاء على الصفحة لفترة أطول ، مما سيزيد الترتيب ويؤدي إلى المزيد من العملاء المتوقعين. 


بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في التأكد من تحديث المحتوى الخاص بك لمطابقة استعلامات البحث الحالية ، مما يجعله أكثر قابلية للبحث عنه وأكثر صلة بالقراء.



3. سير عمل فعال لإنشاء المحتوى والنشر وإعداد التقارير


يمكن لسير العمل الفعال أن يقطع شوطًا طويلاً في تمكين فريق التسويق من الانتقال من العملية الإبداعية للعصف الذهني إلى نشر المحتوى ، ثم تحسين هذا المحتوى مع التركيز على تقارير الأداء.


تتمثل فائدة استخدام سير عمل فعال في أن المحتوى الذكي الخاص بك سيكون قادرًا على أن يظل وثيق الصلة ، مما سيؤدي إلى ترتيب أفضل في نتائج البحث ، مما يؤدي إلى المزيد من العملاء المتوقعين. 


باستخدام المحتوى الذكي ، يمكنك إنتاج منشورات مدونة ومقالات وصفحات منتجات أفضل ، والتي تأتي مع ميزات مفيدة مثل أصول الحث على اتخاذ إجراء.



4. عائد أعلى على استثمار المحتوى


يجب أن تستهدف موضوعات ذات قيمة عالية وجذابة للقراء وتتمثل إحدى طرق القيام بذلك في البحث عن جمهورك المستهدف ؛ يتضمن ذلك التحقيق في استفسارات البحث لتحديد القصد من ورائها. 


من خلال فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل ، ستتمكن من توليد المزيد من العملاء المحتملين باستخدام المحتوى الخاص بك. 


قد ترغب أيضًا في التركيز على نهج منخفض المستوى لاستخدام العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء حتى لا تشتت إنتباه عملائك أو تبعدهم عن المحتوى الخاص بك. 


في الحالات التي تكون فيها لديك منافسة قوية ، قد ترغب في التعلم وتدوين الاستراتيجيات التي يستخدمونها حتى تتمكن من التفوق عليها ، مما يؤدي إلى زيادة عائد الاستثمار للمحتوى الخاص بك.


يعد إنشاء محتوى عالي الجودة أمرًا صعبًا ، ولكن الاستفادة من الكتابة الجيدة يمكن أن تكون مهمة للعديد من الأشخاص ، سواء كانوا رجال أعمال أو مدونين أو طلاب.


غالبًا ما يحتاج هؤلاء الأشخاص الأخيرون إلى مقالات عالية الجودة يمكنها تحسين أدائهم الأكاديمي. 


في مثل هذه الحالة ، يعد الاستعانة بخدمات صياغة الأوراق المهنية فكرة جيدة. يمكنهم إنشاء محتوى أكثر ذكاءً للطلاب الذين يضعون تعليمهم أولاً.


وفي الأخير آمل ان يفيدك هذا المقال في تحقيق مرادك والحصول على مرتبة اولى في محرك البحث وكتابة محتوى ذكي للتسويق للحصول على أكبر معدل زوار لموقعك الاكتروني.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -