أهم العملات المشفرة إلى جانب البيتكوين Bitcoin

 أهم العملات المشفرة إلى جانب البيتكوين Bitcoin


لقد سمع الجميع عن البيتكوين Bitcoin ، حتى لو لم يفهموها تمامًا وهناك العديد من العملات المشفرة الأخرى إلى جانب البيتكوين. 


وفقًا لـ Wikipedia ، هناك 19 عملة مشفرة نشطة ، تم إطلاق معظمها في السنوات القليلة الماضية ,كما يسرد موقع Coinmarketcap حوالي 100عملة مشفرة , ويعتقد العديد من الخبراء أن الأرقام ستستمر في الارتفاع.


أهم العملات المشفرة
Bitcoin


تتمتع البيتكوين بميزة كبيرة على العروض الأخرى حيث تعد العديد من العملات المشفرة اختلافات طفيفة على منصة Bitcoin وقد تكون أكثر جاذبية للمؤسسات المالية السائدة.


من المرجح أن تهيمن على السوق العملة المشفرة الأولى التي ترحب بها الصناعة المصرفية ,ماذا سيكون؟ المستقبل وحده هو الذي سيكشف من المنتصر.


حاليًا ، هذه هي أهم خمس 5 عملات رقمية بعد البيتكوين Bitcoin:


    1. Ripple : تبلغ القيمة السوقية لشركة Ripple ما يقرب من 150 مليون دولار. للمقارنة ، تبلغ تكلفة Bitcoin حوالي 5 مليارات دولار , وتم إطلاق هذه العملة المشفرة في عام 2012 وقد حققت تقدمًا في الصناعة المصرفية وشبكات الدفع.


    • يسمح "جسر Bitcoin" لحاملي عملات Ripple بإجراء مدفوعات لمستخدمي Bitcoin دون الاحتفاظ بعملة Bitcoin بأنفسهم.


    • يعتقد بعض الخبراء الماليين أن الريبل ستتفوق في النهاية على البيتكوين وتصبح العملة الرقمية المهيمنة.


    2. لايتكوين : Litecoin هي ثالث أكبر عملة مشفرة برأسمال سوقي قدره 137 مليون دولار و أطلق تشارلز لي ، موظف سابق في Google ، Litecoin في عام 2011 هذه العملة المشفرة تشبه إلى حد بعيد Bitcoin.


    • تقدم Litecoin العديد من التحسينات على Bitcoin ، بما في ذلك حد أعلى على الحد الأقصى لعدد العملات ، وواجهة مستخدم محسنة ، وموافقات معاملات أسرع.


• تسمح العديد من البورصات بمعاملات Litecoin مع مستخدمي Bitcoin والعملات التقليدية المختلفة ، بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو واليوان الصيني.


    3. أثيري : يبلغ حجم سوق Ethereum نصف حجم Litecoin ومن الصعب فهم Ethereum ، حتى بالنسبة للخبراء , لانها تجمع Ethereum بين تقنية blockchain الخاصة بـ Bitcoin ولغة البرمجة مما تتيح هذه المنصة تطوير تطبيقات جديدة.


    4. داش : بدأت داش في عام 2014 باسم XCoin وربما سمعت عن XCoin أو Darkcoin قبل أن يغيروا اسمهم إلى Dash. 


داش هو حوالي عُشر حجم Litcoin عند 14 مليون دولار ويوجد حاليًا 6 ملايين عملة داش متداولة.


    • يمكن القول إن معاملات الداش أكثر خصوصية من تلك الخاصة بالعملات المذكورة أعلاه ومطلوب مدخلات من عدة مستخدمين لإكمال المعاملة. 


يتم أيضًا إنشاء نواتج متطابقة متعددة , بالاضافة الى ذلك  تحمي هذه المدخلات والمخرجات المتطابقة موقع وهوية الأطراف الحقيقية.


    5.دوجكوين : تمتلك Dogecoin نفس القيمة السوقية تقريبًا مثل Dash ومع ذلك ، فإن داش لديها حاليًا 6 ملايين قطعة نقدية متداولة مقارنة بـ 102 مليار عملة دوجكوين. وبدأت هذه العملة المشفرة على أنها مزحة ولكنها سرعان ما طورت أتباعًا مخلصين.


    • يتم إنتاج العملات المعدنية بسرعة كبيرة ولها قيمة قليلة جدًا ، حوالي 0.0001 دولار لكل عملة.


    • نشط مجتمع Dogecoin في جمع الأموال لأسباب مثيرة ، بما في ذلك فريق جامايكا بالزلاجات ، وسائق NASCAR ، وبناء بئر في كينيا.


    • هناك العديد من التبادلات عبر الإنترنت لخدمة أولئك الذين يرغبون في استخدام Dogecoin.


    • إن تقنية التشفير المستخدمة تشبه تلك الخاصة بـ Bitcoin و Litecoin وتستخدم نظام مفتاح عام وخاص.


    • لا يوجد حد لكمية Dogecoins التي يمكن إنتاجها. من المتوقع إنتاج أكثر من 5 مليارات قطعة نقدية كل عام.



هناك المزيد في عالم العملات المشفرة إلى جانب البيتكوين ومع ذلك ، فإن Bitcoin هي أقدم وأشهر عملة معماة في الوجود. 


تساوي عملات البيتكوين الحالية المتداولة أكثر من جميع العملات المشفرة الأخرى مجتمعة حيث سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما يخبئه المستقبل.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 6 مايو 2022 في 3:30 ص

    thanksss

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -